الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأخبار المتوقعة، اليوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر 2022.

الدوحة

تعقد قمة ثنائية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة القطرية الدوحة، علاوة على لقاء موسع مع رجال الأعمال القطريين وغرفة التجارة ومجتمع رجال الأعمال القطريين.

نور سلطان

يفتتح المؤتمر السابع لزعماء الأديان أعماله، والذى سيتناول "دور زعماء الأديان في التنمية الروحية والاجتماعية للبشرية في فترة ما بعد جائحة كورونا"، حيث من المقرر أن يلقى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب كلمة خلال الجلسة الرئيسية للمؤتمر، وأن يلتقى بالرئيس الكازاخى قاسم جومارت توقايف في القصر الرئاسي بالعاصمة "نور سلطان"، وقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، بالإضافة إلى عدد من القيادات الإسلامية، وقادة وزعماء الأديان المشاركين في المؤتمر، كما يزور مسجد "حضرة السلطان"، أكبر مساجد كازاخستان وأحد أكبر مساجد آسيا.

فيلنيوس

عقد مشاورات سياسية بين مصر وليتوانيا برئاسة مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفير إيهاب نصر، ونائب وزير الخارجية ليتوانيا، مانتاس ادوماناس في العاصمة فيلنيوس لبحث تطورات التعاون الثنائي وأجندة اللجنة الاقتصادية والتجارية والعلمية المشتركة، وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها تطورات الوضع في الشرق الأوسط وفى شرق أوروبا.

القاهرة

تشهد سماء الكرة الأرضية ظاهرة فلكية نادرة مساء حيث سيرصد القمر الأحدب المتناقص وهو يمر أمام كوكب أورانوس ويحجبه بشكل مؤقت في حدث يسمى "الاحتجاب"، ويمكن رصد تلك الظاهرة بواسطة المنظار أو تلسكوب صغير بغض النظر عن مستويات التلوث الضوئي.

القاهرة

يستضيف مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء حفلا غنائيا لفرقة الفن الصادق للموسيقى العربية بقيادة مطرب الأوبرا اسماعيل صادق.

القاهرة

يُعرض، على مسرح الهناجر بدار الأوبرا، المونودراما المسرحية "أزهار"، ضمن العروض المشاركة فى المسابقة الرسمية بالدورة الخامسة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، والمستمرة حتى 16 سبتمبر الجارى، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

القاهرة

يعقد المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي الأمسية الشعرية التي تنظمها لجنة الشعر ومقررها الشاعر أحمد سويلم، وذلك بقاعة المجلس.

القليوبية

توزع قوافل "تحيا مصر"، الشنط المدرسية ومستلزمات الطلاب، بدءا من اليوم وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الموجودة فى القرى والنجوع بمحافظة القليوبية من أجل طمأنة المواطنين بشأن توفير المستلزمات المدرسية لأبنائهم الطلاب.

بيروت

يعقد مجلس النواب اللبناني ثاني جلساته العامة بتشكيله الجديد، والتي تستمر لثلاثة أيام حتى الجمعة المقبل لدراسة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام الجاري، وذلك وسط إعلان عدد من الكتل النيابية والنواب مقاطعة الجلسة لتزامنها مع الذكرى الأربعين لاغتيال الرئيس اللبناني الأسبق بشير الجميل.

بلجراد

تواجه البطلة المصرية لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة سمر حمزة بطلة تركيا ياسمين ادار، في بطولة العالم للكبار في المصارعة الرومانية المقامة بصربيا.

نواكشوط

انعقاد الدورة الـ19 من اللجنة المشتركة "الجزائرية – الموريتانية" للتعاون التي تحتضنها العاصمة الموريتانية نواكشوط.

بكين

يصل الإعصار "مويفا"، الذى يعد الـ12 من نوعه خلال العام الجاري، إلى اليابسة في مقاطعة تشجيانج بشرقي الصين.

طوكيو – واشنطن

يقوم وزير الدفاع الياباني ياسوكازو هامادا، بزيارة إلى الولايات المتحدة ليعقد محادثات مع نظيره الأمريكي لويد أوستن؛ لتأكيد متانة التحالف الثنائي وسط تهديد الصين المتزايد في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.