القوى العاملة بالإسكندرية تعلن عن دورات تدريبية بالمجان لتأهيل الشباب للعمل

حسن شحاتة وزير القوي العاملة
حسن شحاتة وزير القوي العاملة

أعلنت الادارة العامة بالتدريب في مديرية القوى العاملة بالاسكندرية عن بدء التسجيل للدورات التدريبية المجانية على العديد من المهن لابنائها من الإسكندرية. 
وأوضحت المديرية في منشورها أن هذه المهن تتمثل في كل من المهن التالية : لحام وصيانة محمول و صيانة حاسب آلي وتبريد وتكييف وميكانيكا سيارات وجبس  بورد وستائر ومفروشات وتفصيل وخياطة و صيانة الاجهزة المنزلية  وكوافير حريمي.
وأشارت المديرية في إعلانها إلى أن هذه الدورات ستقام في مراكز التدريب التابعة للمديرية، ونشرت عناوين هذه المراكز التدريبية التابعة لها وهي كالتالي: 
محرم بك وعنوانه 100 شارع محسن خلف كلية العلوم 
-الحضرة شارع محظة السوق الحضرة البحرية – بجوار السجل المدني
-شرق 45 شارع المصحة أمام مستشفي الاطفال
-الهانوفيل خلف  أبو راوية- الهانوفيل.

وذكرت المديرية في إعلانها أن الشروط المطلوبة في المتدربين تتمثل في أن يكون المتدرب من خريجي الكليات والمعاهد العليا و المتوسطة وكذلك بدون مؤهل و يكون سن المتدرب من سن 18 حتي سن 45  و نوهت أن مدة الدورة شهرين، مؤكدة أن العدد محدود، واشترطت المديرية في المتقدم أن يكون متفرغًا للتدريب وذلك من الساعة 9 وحتى الساعة 1  ظهرًا ما عدا يومي الجمعة والسبت .
و أضافت المديرية في إعلانها أن هناك العديد من المزايا التي سيحصل عليها المتدرب وهي - مكافأة للأوائل، وبدلة لكل متدرب، ومنح شهادة معتمدة من المديرية لكل متدرب بعد انتهاء الدورة.
ولفتت المديرية إلى أن الأوراق المطلوبة تتمثل في كل من صورة بطاقة الرقم القومي – ودوسيه ملف... و صورة من المؤهل إن وجد وعدد إثنين صورة شخصية.
ونشرت المديرية رابط  التسجيل  على الرابط التالى: 
https://forms.gle/VJtEHpbFaqND4GKS9