داعية: هذا جزاء ترك الصلاة فى الدنيا والآخرة.. فيديو

رمضان عبدالمعز
رمضان عبدالمعز

أكد الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامى، أن ترك الصلاة فى الدنيا، هو أول باب لدخول جهنم، قائلا: "يجب علينا أن نخبر أبناءنا بأن الصلاة هى عماد الدين، وإذا إنهار هذا العماد سقط الدين".

وأضاف عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc" الفضائية، اليوم الاثنين، أن تاركى الصلاة فى خطر كبير، معقبا: "اللى تارك الصلاة ده فى مصيبة سودة".

وأوضح، الداعية الإسلامى، أن تارك الصلاة مصيره سقر، وهى جهنم، لافتا إلى أنهم لا يقفون عليها، بل يدخلونها مباشرة، مستشهدا بقوله تعالى: "ما سلككم فى سقر (42) قالوا لم نك من المصلين"، مؤكدا أن أول سبب لدخول جهنم هو ترك الصلاة، حيث تكشف آيات القرآن الكريم الكثير من الأسباب التى تدخل جهنم، لكن أخطر هذه الأسباب وأولها هى ترك الصلاة.

وتابع رمضان عبدالمعز: "اللى بيقولك عندى اكتئاب ومخنوق وعندى وسواس.! إنت مبتصليش ليه؟! النبى صلى الله عليه وسلم قال وجعلت قرة عينى فى الصلاة، أى أن الصلاة هى كل حياته".

واستشهد عبد المعز بقوله تعالى: ﴿قدۡ أفۡلح من تزكىٰ 14* وذكر ٱسۡم ربهۦ فصلىٰ 15*)، مؤكدا أن أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة الصلاة، السؤال جايلك: "كنت بتصلى؟انت مش هتتسأل على مزاجك.. إذا صحت صلاتك صلح كل شيء، وإذا فسدت صلاتك وقعتك سودة!".

وواصل الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامى،: "تلاقى واحدة محجبة ومبتصليش.. طب إزاى؟! تلاقى اللى بيصوم ومايصليش؟! إزاى تصوم وماتصليش؟!".

اقرأ أيضا:داعية: «اللى عايز ربنا يكرمه يعمل كده».. فيديو