كيف جعل أنور وجدي الحياة الفنية لملكة إغراء هوليوود «ريتا هيوارث» غير مستقرة؟‬‬

الممثلة الأمريكية ريتا هيوارث
الممثلة الأمريكية ريتا هيوارث

«ريتا هيوارث» الممثلة الأمريكية التي لمعت في الأربعينيات، ولدت في 17 أكتوبر 1918 من عائلة فنية بدأت حياتها الفنية كراقصة ثم أصبحت نجمة هوليوود الأولى.

«ريتا هيوارث» ملكة الإغراء وأعتبرها النقاد رمز الإغراء الأول في هوليوود، وقد زارت ريتا مصر في عام 1948 وكانت وقتها متزوجة حديثاً من المهراجا الهندي علي خان وكان هذا الزواج له صدى كبير على المستوى الفني.

وفي عام 1949 كتب أنور وجدي إلى «ريتا هيوارث» يطلب منها أن تحضر إلى مصر لتمثل معه في أحد الأفلام، واعتذرت وقالت إنها لا تستطيع في الوقت الحاضر لأن حياتها غير مستقرة.

وكانت هذه ليست أول مرة يراسلها أنور وجدي حسب ما تم نشره في مجلة آخر ساعة بتاريخ 16 فبراير 1949؛ حيث أرسل لها قبل هذه المرة يسألها لماذا لا تجىء إلى مصر وتمثل معه فيلم بنفس الأجر الذي تتقاضاه في هوليوود.

وردت ريتا عليه وقالت: إن عقودها مع الشركات التي تعمل فيها تمنعها من السفر في الوقت الحاضر للعمل في مصر، وانتهز أنور فرصة اللغط الذي ثار حول تفكير الشركات التي تعاقدت معها ريتا في فسخ عقودها بتأثير الحملات الصحفية المتوالية عليها، فأرسل إليها يدعوها للعمل معه وقال لها إن في مصر مجالا للعمل السينمائي لا يقل عن نظيره في هوليود.

                                                                                                         المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم