عربات إضافية وتخفيضات للطلاب.. ننشر استعدادات «مترو الأنفاق» لبدء الدراسة

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

تستعد شركة مترو الأنفاق، لاستقبال العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس والجامعات، حيث جهزت القطارات والعربات، وخصصت 8 قطارات إضافية للدفع بهما وقت الذروة الصباحية والمسائية، كما جهزت منافذ بيع التذاكر المتنقلة في المحطات المختلفة، لمواجهة زحام الركاب، إلى جانب توفير وحدات إسعافية متنقلة لعلاج الحالات المرضية المفاجئة مجانًا.

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، إنّه سيتم فتح باب اشتراكات الطلبة خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى وجود تخفيضات هائلة على اشتراكات الطلاب، في الوقت الذي تواصل فيه الشركة استعداداتها النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023 في المدارس والجامعات، موضحًا أنّها تنفذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، حفاظًا على أرواح وسلامة الركاب.

من جهتها أعلنت الشركة الفرنسية RATP المسؤولة عن إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق خط العتبة - عدلي منصور، اتخاذ عدد من الإجراءات بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد الشهر المقبل.

وأوضحت الشركة من خلال بيان لها، أن الإجراءات تضمنت مد ساعات العمل بمكاتب الاشتراكات بمحطات الخط الثالث لمترو الأنفاق لتكون من الساعة السابعة صباحًا حتى الثامنة مساءً بدلًا من الساعة الثالثة مساءً على مدار أيام العمل الأسبوعية، وذلك لتقديم تجربة مريحة وسلسة للجمهور.

وحددت الشركة الفرنسية المحطات التي يتواجد بها مكاتب الاشتراكات داخل الخط الثالث لمترو الأنفاق والتي شملت محطات هليوبوليس وعدلي منصور والعباسية والعتبة.

اشتراكات الطلبة في مترو الأنفاق

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» كيفية استخراج اشتراكات الطلبة في مترو الأنفاق، والأوراق المطلوب إرفاقها مع استمارة الاشتراك:

1- التوجه إلى مكتب الاشتراكات داخل محطات المترو.

2- شراء استمارة طلبة قيمتها 5 جنيهات.

3- تعبئة بيانات الاستمارة ثم ختمها واعتمادها من المدرسة أو الكلية أو المعهد التابع لها، وإعادة تقديمها لمكتب الاشتراكات لاستخراج الاشتراك. 

4-  إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي أو شهادة ميلاد الطالب، وصورة إيصال المصاريف أو صورة كارنية السنة الدراسية الحالية أو السابقة.

5- يستخرج الاشتراك من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط.

اقرأ أيضا : مترو الأنفاق يقدم تذاكر مجانية يوميا لهذه الفئات