«العمل الدولية»: وزارة القوى العاملة تتعاون في كافة المشروعات بشكل إيجابي

حسن شحاته وزير القوى العاملة خلال لقاءه بكون كومبير
حسن شحاته وزير القوى العاملة خلال لقاءه بكون كومبير

أكد كون كومبير خبير معايير العمل الدولية بمكتب المنظمة بالقاهرة أن المنظمة تعمل بكل حيادية مع أطراف العمل الثلاثة، وأن تلك الأطراف تكون ممثلة في مؤتمر العمل الدولي والذي يناقش المعايير الدولية في المقام الأول.

جاء ذلك خلال لقائه مع حسن شحاته وزير القوى العاملة بالقاهرة اليوم بمقر الوزارة.


واشار كومبير إلى أن المنظمة تشجع الدول للتصديق على الإتفاقيات من خلال الحوار، خاصة الإتفاقيات الأساسية.

وأثنى "كومبير" على فريق العمل بوزارة القوى العاملة والذي يرسل التقارير بصفة دورية منتظمة ويتعاون في كافة المشروعات بشكل إيجابي وفعال.

حضر اللقاء كل من سارة صبري مدير البرامج بالمنظمة، وايهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ، وأمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية ،و هلال مأمون مدير عام الإدارة العامة للمؤتمرات والإتفاقيات ،ورشا عبد الباسط مدير الإدارة العامة للشئون الإقليمية والدولية ،وأمنية عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير.

يذكر أن منظمة العمل الدولية معترف بها دولياً. وهي الوكالة الوحيدة في الأمم المتحدة التي تضم مكونات ثلاثية، فهي تجمع بين الحكومات وأصحاب العمل والعمال لتعزيز العمل اللائق في جميع أنحاء العالم، وكذلك صياغة معايير وسياسات العمل.

ويعمل المكتب الإقليمي للدول العربية، منذ عام 1976، على النهوض بقيم منظمة العمل الدولية ورسالتها في البحرين ، والعراق، والأردن ، والكويت ، ولبنان ، والأرض الفلسطينية المحتلة  ، وعمان ، وقطر ، والمملكة العربية السعودية ، وسوريا ، والإمارات العربية المتحدة ، واليمن . وللمكتب الإقليمي للدول العربية تواجد محلي في قطر والأردن واليمن، إضافة إلى مكاتب تمثيلية في الكويت والقدس. ويغطي المكتب الإقليمي لأفريقيا في منظمة العمل الدولية عدداً من الدول العربية في شمال أفريقيا، وهي مصر ، والسودان ، والصومال، وليبيا، وتونس، والجزائر والمغرب.