التعرف على المضاعفات الخطيرة لمرض الإنسداد الرئوي المزمن

مرض الانسداد الرئوي المزمن
مرض الانسداد الرئوي المزمن

يشير مرض الانسداد الرئوي المزمن  إلى مجموعة من أمراض الرئة التي يمكن أن تؤدي إلى انسداد الشعب الهوائية، وهذا يمكن أن يجعل التنفس صعبًا ويسبب السعال والصفير وإنتاج المخاط، وغالبًا ما يصاب الأشخاص المصابون بمرض الانسداد الرئوي المزمن بحالات وأمراض أخرى تتعلق بمرض الانسداد الرئوي المزمن.

 

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون مع مرض الانسداد الرئوي المزمن، ويمكن أن يتعرض الأشخاص المصابون بمرض الانسداد الرئوي المزمن لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة لا يمكن أن تعرض صحتهم للخطر فحسب، بل قد تكون قاتلة أيضًا. 


يحدث الالتهاب الرئوي عندما تدخل جراثيم مثل البكتيريا أو الفيروسات إلى الرئتين مسببة عدوى، بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فالأسباب الفيروسية الشائعة للالتهاب الرئوي هي فيروس الأنفلونزا، والفيروس المخلوي التنفسي. 


يصنف الالتهاب الرئوي بالتساوي مع الإنفلونزا باعتباره السبب الثامن للوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية، و يعتبر المرض خطيرًا بشكل خاص بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف في الجهاز الرئوي، مثل أولئك الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن، بالنسبة لهؤلاء الأشخاص ، يمكن أن يسبب المزيد من الضرر الالتهابي في الرئتين.

 

ويمكن أن يؤدي هذا إلى تفاعل متسلسل من الأمراض التي يمكن أن تضعف الرئتين بشكل أكبر وتؤدي إلى تدهور سريع في صحة الأشخاص المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن، والصحة الجيدة بشكل عام هي مفتاح الوقاية من العدوى لدى الأشخاص المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن.


 وفيما يلي بعض النصائح لتقليل خطر الإصابة، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي: 

- اشرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء، للحفاظ على القصبات الهوائية مع تخفيف المخاط والإفرازات.
- الإقلاع عن تدخين التبغ للحفاظ على صحة الجهاز المناعي وصحة الرئة.
- اغسل يديك باستمرار.
- تجنب الاتصال بالأشخاص الذين تعرف أنهم يعانون من التهابات الجهاز التنفسي.
- احصل على لقاح الالتهاب الرئوي ولقاح الإنفلونزا السنوي.

 

اقرأ ايضا| قلة النوم تزيد خطر الإصابة بالإنسداد الرئوي المزمن