فريق Minders يستقبل الطلبة الجدد بـ«حاسبات حلوان» ويرد على أسئلتهم

طلبة حاسبات ومعلومات جامعة حلوان
طلبة حاسبات ومعلومات جامعة حلوان

أعلن القائمون على النشاط الطلابي (Minders) التابع لكلية الحاسبات والمعلومات جامعة حلوان -والذي أُسِسَ في العام 2014- عن بدء التجهيز للحدث السنوي (First Step) المُقدم للطلبة الراغبين في دخول كلية الحاسبات والمعلومات وإلى طلبة الفرقة الأولى والثانية بالكلية، ويفترض انطلاقه يوم ٢١ من هذا الشهر.

يساعد هذا الحدث الطلبة في التعرف على الكلية ومجالاتها وأقسامها المختلفة وكذلك فرص العمل المتاحة لخريجي المجال، علاوة على ذلك فقد حقق (First Step) نجاحات عديدة في السبع مواسم الماضية حيث نجح في مساعدة وتدريب مئات الطلاب من خلال تقديم المحاضرات والأنشطة المختلفة من قبل أفضل المتخصصين في المجال.

اقرأ أيضًا.. حاسبات وذكاء اصطناعي حلوان تطرح «علوم البيانات» ضمن برامج الدراسات العليا

في فاعلية (First step) يتم الإجابة على جميع أسئلة الطلاب الملتحقين بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي فيما يتعلق بأقسام الكلية وموادها، بالإضافة إلى الحديث معهم عن مجالات عمل الكلية في المستقبل والمهارات المطلوبة واللازمة لتلك المجالات، كما سيتعرف الحاضرون أكثر على طبيعة نظام الكلية والفرق بين القسم العام والخاص، والقسم الأساسي والفرعي. كذلك سيتم الحديث عن نظام "GPA" وما هي التخصصات داخل الكلية والفرق بين تلك التخصصات بالتفصيل.

ومن المقرر أن يكون هناك العديد من المتحدثين المتميزين بالإضافة إلى بعض الطلاب الأكبر سنًا للإجابة على أسئلة الطلاب الجدد الملتحقين بالكلية ومساعدتهم على فهم نظام الكلية وطبيعة امتحاناتها. ويُلاحظ أن هذه الفاعلية ستعقد هذا العام يوم 21 من الشهر الحالي بمسرح جلال الشرقاوي بوسط البلد جانب محطة مترو جمال عبد الناصر.

يذكر أن (Minders) هي إحدى الأنشطة الطلابية الرائدة في جامعة حلوان والتي تهدف إلى تطوير مهارات الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل عن طريق الاهتمام بشكل كبير بمجال ريادة الأعمال وتقديم الورش والتدريبات المجانية لأفراد الفريق.