مرصعة بـ300 ماسة.. حكاية قلادة ارتدتها الملكة إليزابيث طوال فترة حكمها

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

توفيت الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز 96 عامًا، وكانت الملكة الراحلة رمزًا للموضة ولديها أيضًا أغلى مجموعة مجوهرات في العالم، ومن بين قطع رقبتها الأكثر شهرة تلك التي أهداها نظام حيدر أباد كهدية زفاف للملكة عام 1947.

 


كان آساف جاه السابع حاكم أو نظام حيدر أباد، التي كانت آنذاك تحت الحكم الاستعماري البريطاني، ولقد كان أحد أغنى رجل في العالم، لذلك كان بإمكانه أن يقدم للأميرة هدية زفاف رائعة حقًا، وتبع ذلك بتحقيق حلم معظم عشاق المجوهرات: حيث سمح  للأميرة باختيار أي شيء، وعندما تفكر في الأمر، كان الأمر يشبه حقًا منحها واحدة من أفضل بطاقات الهدايا على الإطلاق، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

 

ترك نظام تعليمات لأحد الشركات في لندن بأن تختار الملكة إليزابيث الثانية هدية زفاف بنفسها ، وتم اختيار هذه القلادة البلاتينية المرصعة بحوالي 300 ماسة، واستمرت الملكة في ارتداء العقد طوال فترة حكمها وأعارته أيضًا إلى دوقة كامبريدج.

اقرأ ايضا:تشارلز الثالث يرث ثروة هائلة عن والدته الملكة إليزابيث 

كما أهدى الملكة تاج حيدر أباد الشهير الذي كان له تصميم يعتمد على الورود الإنجليزية مع 3 دبابيس زهرية قابلة للفصل، وكلها مصنوعة من الألماس ومرصعة بالبلاتين.

 

تم صنع كلتا القطعتين من الماس المرصع بالبلاتين، الذي صنعته أحدي الأماكن الشهيرة لبيع المجوهرات عام 1935، يتميز بأعمال معقدة تتميز بمزيد من الماس الهندسي المعشش في تصميم الأزهار المجردة.