وزارة الشباب: كل الهيئات الرياضية بعيدة عن أي انتماءات سياسية أو دينية

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن وزارة الشباب والرياضة تتعاون بشكل كامل مع الكنيسة والأزهر، مشيرا إلى أن هناك تعاون مشترك على صعيد الأنشطة الشبابية والرياضية، وهذا هو دور الوزارة الخدمي والمجتمعي التي تقوم به تجاه الكنيسة والأزهر.

ونفي “فوزي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، الترخيص لفريق كرة أو نادٍ يتبع الكنيسة، موضحا أن القانون فى مادته الأولي الخاصة بتعريف الهيئة الرياضية ينص على أن كل مجموعة تتألف من عدة أشخاص طبيعيين بغرض تقديم خدمات رياضية وما يتصف بها من خدمات لا يجوز بتلك الهيئة مباشرة أى أنشطة سياسية أو حزبية أو دينية، أو الترويج لأفكار أو أهداف سياسية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إلى أنه وبناء على تلك المادة من القانون؛ أصدرت وزارة الشباب والرياضة، هذا البيان؛ منعا للقيل والقال وانتشار الشائعات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أشرف صبحي أكد أنه لا يوجد توجه أو نية لإشهار فريق لكرة القدم أو نادٍ يتبع أحد الكنائس المصرية، وأن كل الهيئات الشبابية والرياضية، بعيدة عن أي انتماءات سياسية أو دينية، فى ضوء اللوائح والقوانين.

ونوه بأن وزارة الشباب والرياضية توفر كل الأنشطة الرياضية والشبابية لكل شباب مصر، دون تفرقة دينية أو سياسية، حيث أننا وطن واحد.

أقرا ايضا |  طلائع القليوبية يحصدون الميداليات الذهبية والفضية في أوليمبياد الطفل المصري