لا يظلم طالب علم.. وشيخه «الطيب»

23 تلميذًا بمعهد الجنبيهى الأزهرى يستغيثون بالإمام الأكبر

د. أحمد الطيب
د. أحمد الطيب

واقعة غريبة شهدها معهد الجنبيهى الثانوى الأزهرى، بمركز حوش عيسى محافظة البحيرة، بعد أن أظهرت نتيجة الدور الثانى لطلاب الصف الثانى الثانوى رسوب ٢٣ طالبا من لجنة امتحان واحدة.

الواقعة أثارت استغراب الجميع، لكن تفاصيلها كانت الأغرب، فحسب الاستغاثات التى تلقتها «رفعت الجلسة» من الطلاب تشير إلى أنه أثناء أدائهم امتحانات الدور الثانى فى مادة الكيمياء بالمعهد، تأخر المراقبون عن تسليم ورقتى الاسئلة والاجابة لمدة نصف ساعة، وكان ذلك فى الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، وبعد أن تسلم الطلاب ورقة الأسئلة ومرور نصف ساعة من الوقت، قام المراقبون بسحب ورقة الإجابة من الطلاب، متحججين أنهم يريدون اللحاق بصلاة الظهر فى موعدها.

رفض الطلاب تسليم أوراقهم، مؤكدين أنه مازال هناك ساعة ونصف متبقية من الوقت المحدد للإجابة، الا أن أحد المدرسين تدخل بقوة وسحب الإجابات منهم.

أكد الطلاب أنه بعد سحب أوراق الإجابة، أخبرهم المدرسون أنهم سينجحون ولا داعى للقلق، إلا أنهم رفضوا مبرراتهم وحرروا محاضر ضد المراقبين وشيخ المعهد.. والغريب أنهم فوجئوا بعد ظهور النتيجة برسوب اللجنة بالكامل.

الطلاب استغاثوا بالإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب للتدخل وإعادة امتحانهم فى المادة من جديد ومنحهم الحق الكامل للإجابة عن الأسئلة، خاصة أنه لم تظهر أى نتائج تحقيق فى الشكاوى التى تقدموا بها للمسئولين.

اقرأ أيضاً|رفعت الجلسة | ساحر في ثوب طبيب