ليالي الساحل تنعش السياحة| 71 رحلة «شارتر» تنقل 12 ألف سائح لشواطئ مطروح

محافظة مطروح تستقبل آلاف السياح
محافظة مطروح تستقبل آلاف السياح

أنعشت 71 رحلة طيران «شارتر» تحمل على متنها 12 ألف سائح من جميع البلدان الأوروبية، السياحة فى شواطئ مطروح.

يستمتع السياح بما تملكه المحافظة من إمكانيات ومقومات تنموية وسياحية متنوعة تشتهر بها سواء من سياحة شواطئ ذات مياه فيروزية ورمال بيضاء على طول الساحل أو سياحة تاريخية وتثقيفية.

وأكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، نجاح الموسم السياحى بمدن مرسى مطروح والساحل الشمالى فى موسم سياحى فاق كل التوقعات.

وأشار إلى استمرار تدفق السياحة الخارجية على محافظة مطروح من خلال مطار مرسى مطروح.

وأضاف أن عدد رحلات طائرات الشارتر، التى وصلت مطار مرسى مطروح الدولي، خلال موسم الصيف السياحى، بداية من أول رحلة فى ٣١ مايو حتى اليوم بلغت ٧١ رحلة بإجمالى ١٢٣٦٨ سائحاً، قضوا ٨٦٥٧٦ ليلة سياحية.

وأوضح أنه يتم استقبال السياح الأجانب بمطار مطروح الدولى والترحيب بهم مع توزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات الأجنبية المختلفة.

وشدد على استعداد المحافظة الدائم لاستقبال مزيد من حركة السياحة مع الترحيب بضيوفها.

وكشف أن مطروح تتمتع بالعديد من الإمكانيات ومقومات تنموية وسياحية متنوعة تشتهر بها سواء من سياحة شواطئ ذات مياه فيروزية ورمال بيضاء على طول الساحل أو سياحة تاريخية وتثقيفية متمثلة فى مقابر الكومنولث ومتحف العلمين الحربى والمقبرتين الألمانية والإيطالية وكذلك السياحة العلاجية بواحة سيوة والمتمثلة فى عيون المياه التى يعود تاريخها للعصور الرومانية القديمة وحمامات الرمال الساخنة بجبل الدكرور، إضافة لما تزخر به الواحة الساحرة من معالم أثرية كمعبد الوحى وقاعة تتويج الإسكندر الأكبر وجبل الموتى وغيرها من أنواع السياحة ذات الشهرة العالمية.

اقرأ أيضا | حفلات «فوم» على شواطئ مرسى علم احتفالا بالعيد بمشاركة السياح