سلطات زابورجيه: انفجار سيارة مسئول مدينة بيرديانسك 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، فلاديمير روجوف، اليوم الثلاثاء، عن وقوع انفجار في سيارة قائد مدينة بيرديانسك وتبادل لإطلاق النار.

وقال روغوف عبر برنامج "سولوفيوف لايف": "تم نسف سيارة قائد المدينة، التي كانت تقف بالقرب من مبنى إدارة المدينة، ثم وقع تبادل لإطلاق النار".

اقرأ أيضًا: الأمن الروسي يعلن إحباط هجوم إرهابي في بيرديانسك جنوب مقاطعة زابوروجيه

وأكد رئيس حركة "نحن مع روسيا"، عضو المجلس الرئيسي لإدارة مقاطعة زابوروجيه، فلاديمير روجوف، عن إصابة شخص واحد على الأقل نتيجة للهجوم الإرهابي وسط مدينة بيرديانسك.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الأوكرانية أطلقت 3 قذائف خلال يوم واحد بالقرب من محطة زابوروجيه وانفجرت إحداها بالقرب من وحدة الطاقة رقم 2.

وقالت الوزارة في بيان: "قصفت كييف مدينة إنرغودار ومحطة الطاقة النووية في زابوروجيه 15 مرة خلال يوم، وأطلقت 20 قذيفة من المنطقة السكنية مارغنتس في مقاطعة دنيبروبتروفسك، بما في ذلك 3 قذائف على أراضي محطة الطاقة النووية، وتم التصدي للقصف".

وزار وفد برئاسة مدير الوكالة رافائيل غروسي محطة الطاقة النووية، الأسبوع الماضي. وسار موظفو المحطة وروساتوم عبر أراضيها وأظهروا المناطق المتضررة من قصف القوات الأوكرانية.