ريتا هيوارث.. عادت للسينما بـ«كوكتيل هدايا» من زوجها  

ريتا هيوارث
ريتا هيوارث

بعيدًا عن الأعين، فتح الأمير علي خان قلبه لبعض أصدقائه المصريين متحدثا عن أنه وافق على عودة زوجته ريتا هيوارث إلى العمل بالسينما.

الأمير علي خان لم يكتف بذلك بل أكد أنه أهدى زوجته بمناسبة عودتها للسينما سيارة كلايلاك وخاتما من الزمرد يزيد ثمنه على 20 ألف جنيه، بحسب ما نشرته جريدة «أخبار اليوم» عام 1950.

ولطالما اشتهرت ريتا هيوارث بقصة حبها مع الأمير علي خان، لدرجة أنها لم تجد أمامها سوى الجري في الشارع من أجل سرعة الوصول إلى مكان الحادث الذي أصيب فيه زوجها.

اقرأ أيضا| قبل 70 عاما.. بلجيكا تثور على «ملكة الجمبري»

سارعت ريتا هيوارث إلى زوجها من أجل محاولة إسعافه، بالإضافة إلى استدعاء جراح على عجل إلى جزيرة كابري في إيطاليا لعلاج ساق الأمير علي خان زوجها.

وأصيب الأمير على خان برضوض بعد أن اصطدم في الحائط عمدا لمحاولته تفادي قطة ضالة ظهرت أمامه فجأة، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في عام 1950.

وريتا هيوارث ممثلة أمريكية لمع نجمها في الأربعينيات من القرن العشرين؛ حيث ولدت في 17 أكتوبر 1918 وتوفيت في 14 مايو 1987.

ولدت ريتا في عائلة فنية، وبدأت حياتها الفنية كراقصة بملهى ليلي وانتقلت بعدها إلى السينما لتصبح نجمة هوليوود الأولى بعد ذلك، ليس لقدرتها التمثيلية فقط ولكن أيضاً للإغراءات التي تقوم بها في أفلامها.

كانت «ريتا» ملكة الإغراء الأولى واعتبرها النقاد رمز الإغراء الأول في هوليوود، وقد توفيت عن عمر يناهز 68 عاماً، وطوال عمرها الفني الذي امتد لأكثر من 37 عاماً قامت بالعديد من الأفلام وصلت لـ 61 فيلمًا.

تزوجت ريتا خمس مرات، كانت أول زيجة لها من إدوارد جودسون، استمرت لمدة 5 سنوات والثانية أيضاً استمرت لمدة 5 سنوات من أورسون ويلز، ثم تزوجت بعد ذلك من المهراجا الهندي الأمير علي آغا خان أمير طائفة الإسماعيلية في الفترة من 1948 وحتى عام 1953 وأنجبت منه طفلة أطلقا عليها اسم ياسمين.

وبعد ذلك تزوجت من ديك هيمس لمدة عامين، وآخر زيجة لها كانت من جيمس هيل استمرت لثلاث سنوات من 1958 وحتى عام 1961.

وقد زارت ريتا هيوارث مصر في عام 1948 وكانت وقتها متزوجة حديثاً من المهراجا الهندي علي خان وكان هذا الزواج له صدى كبير علي المستوى الفني، حيث أهداها المهراجا ماسة يوم الزفاف 120 قيراطاً وكان أول الحاقدين على هذا الزواج الفنانة كاميليا التي قيل إنها كانت عشيقة الملك فاروق.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم