السفير المصري في ليلونجوي يستقبل رئيس المحكمة العليا بمالاوي

السفير المصري في ليلونجوي يستقبل رئيس المحكمة العليا المالاوي
السفير المصري في ليلونجوي يستقبل رئيس المحكمة العليا المالاوي

استقبل محمد الشريف، سفير جمهورية مصر العربية في ليلونجوي، Rizine R. Mzikamanda SC رئيس المحكمة العليا المالاوي الذي أكد حرصه على المشاركة في اجتماع القاهرة السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية.

ويمثل هذا الاجتماع، محفلاً سنوياً يضم كافة الشخصيات رفيعة المستوى في المجال القضائى بالقارة الأفريقية، ويتيح الفرصة لتنسيق الجهود وتعزيز التعاون القاري في هذا المجال بآلية انعقاد دورية.

ومن جانبه، أشار رئيس المحكمة المالاوي إلى أهمية الاجتماع وهو ما انعكس على كثافة التمثيل فيه، حرصًا من كافة الدول الإفريقية على تواصل الجهود لدعم التعاون الإفريقي في المجال القضائي، ومنها مالاوي التي تواظب على حضور الاجتماع سنوياً منذ بدء انعقاده. كما أعرب كذلك عن أمله في تعزيز التعاون الثنائى في المجال القضائى والدستورى والتعاون بين المحاكم في البلدين، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال. وقد أعرب رئيس المحكمة المالاوي عن شكره للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية على جهودها في تقديم الدورات التدريبية للكوادر المالاوية العاملة في الهيئات القضائية والدستورية لرفع كفاءتهم وقدرتهم على تطوير سبل التقاضى والإسراع في الإجراءات القضائية.

 

سفير مصري في ليلونجوي يلتقي وزيرة الخارجية وقائد قوات الدفاع المالاويين