خبراء صينيون: تناول القهوة المثلجة يسبب خفقان للقلب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

حذر مجموعة من الخبراء الصينيين، من تناول مشروب القهوة المقلد من "أمريكانو" مثلج، استجابة لموجة الحر المستمرة في الصين، وذلك لما له من أضرار صحية على من يتناوله.

وقال الخبراء إن المشروب الذي يسمى "تشينسينو"، وهو عبارة عن مزيج من سائل الطب الصيني التقليدي (TCM) مع الماء المثلج، ويستخدم كوسيلة للتهدئة خلال موجة الحر القياسية المستمرة في البلاد، ليس من الآمن تناوله كمشروب يومي، وفقا لصحيفة "ساوث تشاينا مورننج بوست" الصينية.

وأوضح الخبراء أنه يتم تصنيع المشروب عن طريق خلط زجاجة صغيرة من سائل عشبي صيني يُدعى "Huo Xiang Zheng Qi Shui" مع الماء ومكعبات الثلج.

اقرأ أيضا| سيدة كادت تفقد ساقها.. تحذير من تناول نفس الفاكهة يوميا

وأكد الطبيب جين هوي، من أحد المستشفيات شرقي الصين، أنه في بادئ الأمر فإن الملصق الموضوع على هذا الدواء يحذر الناس من شربه مع الأطعمة الباردة.

وتابع قائلاً: "ثانيا لا ينبغي للناس أن يشربوا الدواء عمدا كما يتناولون المشروبات، كما يجب ألا يعتبروا هذا الدواء منتجا لتحسين الصحة، إذ لا ننصح الجمهور بتناوله عندما يريدون وقاية أنفسهم من الإصابة بضربة الشمس"، مشيراً إلى أن تناول الكثير من المشروب المشار إليه يمكن أن يسبب الغثيان والقيء وخفقان القلب، وذلك لأن الدواء يحتوي على الكحول، وفقا لموقع "يولاي" الصيني.