اعتقال الشرطة لموظف مطار سرق طائرة بعد أن هدد بتحطيمها

لحظة اعتقال الشرطة لموظف مطار سرق طائرة
لحظة اعتقال الشرطة لموظف مطار سرق طائرة

أعلنت الشرطة الأمريكية عن اعتقال موظف مطار سرق طائرة وهدد بتحطيمها في المركز التجاري "وول مارت" بمدينة توبيلو الواقعة شمال شرقي ولاية ميسيسيبي.

وقالت السلطات في مؤتمر صحفي إن عامل المطار البالغ من العمر 29 عاما لم يصب بأذى بعد الهبوط الاضطراري، وذلك حسب ما ذكرته شبكة سي بي سي الأمريكية.

وبعد صباح مليء بالقلق من مشاهدة مسار الطائرة المتعرج في السماء ، وصف رئيس بلدية توبيلو تود جوردان القرار بأنه "أفضل سيناريو".

إقرأ ايضا:علامات تشير إلى إصابة طفلك باضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه

وقال قائد الشرطة جون كواكا إن العامل كان يعمل في طائرات تزود بالوقود في مطار توبيلو الإقليمي ، مما أتاح له الوصول إلى بيتشكرافت كينج إير سي 90 إيه.

ولم يعرف على الفور سبب إقلاع موظف شركة توبيلو للطيران لمدة 10 سنوات على متن الطائرة التي تعمل بالوقود بالكامل بعد الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي. بعد خمسة عشر دقيقة .

تمكن مفاوضو الشرطة من الاتصال أثناء الرحلة وإقناع الرجل بالهبوط ، لكنه لم يكن يعرف كيف، وقالت السلطات إنه دربه طيار خاص ليقترب من الهبوط في مطار توبيلو لكنه أحبط المحاولة في اللحظة الأخيرة واستأنف الرحلة.

قال كواكا إن أحد المفاوضين أعاد الاتصال حوالي الساعة العاشرة صباحًا ، وعلم أن الرجل هبط في حقل ولم يصب بأذى، وهبطت الطائرة بالقرب من ريبلي بولاية ميسوري ، على بعد حوالي 140 كيلومترًا جنوب شرق ممفيس وحوالي 70 كيلومترًا شمال غرب توبيلو.

وقال الرئيس للصحفيين "هناك أضرار لكن صدقوا أو لا تصدقوا الطائرة سليمة."

وقالت السلطات إن الرجل الذي تم احتجازه وجهت إليه تهمة السرقة الكبرى وتوجيه تهديدات إرهابية، وقالت الشرطة إنه لا يُعتقد أنه طيار مرخص ولكن لديه بعض تعليمات الطيران.

ووصف مايكل كاندرز ، مدير مركز الطيران في كلية فارمينجديل الحكومية في نيويورك ، الحادث بأنه "دعوة للاستيقاظ" لمطارات الطيران العامة وموظفيها.

قال كاندرز إن إدارة أمن النقل الأمريكية تتطلب تدريبًا سنويًا يؤكد على نهج "انظر شيئًا ما ، قل شيئًا" لمحاولة منع سيناريو مثل ما تعتقد الشرطة أنه حدث في توبيلو - موظف لديه إمكانية الوصول إلى الطائرات.

وقال: "تتم مناقشة هذا الشيء بالذات في الدورة ، وهو احتمال حصول شخص ما على إمكانية الوصول ونية إلحاق الضرر، ويعتمد الأمر على كل أولئك الذين يعملون في المطار، وإذا رأيت شخصًا لا تعرفه أو بعض الأنشطة غير العادية ، فمن المفترض أن تبلغ عن ذلك".

أظهرت خدمة تتبع الرحلات عبر الإنترنت أن الطائرة تتعرج في السماء لعدة ساعات وتتبع مسارًا دائريًا.

واستيقظت ليزلي كريس ، محررة مجلة تعيش في توبيلو ، مبكرًا وكانت تشاهد الموقف على التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي. كان العديد من صديقاتها في الخارج يشاهدن الطائرة تحلق في السماء.

وقال كريس : "لم أر قط شيئًا كهذا في هذه المدينة، وأنها طريقة مخيفة للاستيقاظ صباح يوم سبت".

وتكشفت الدراما عن الطائرة بينما كان عشرات الآلاف من مشجعي كرة القدم الجامعية متوجهين إلى شمال ميسيسيبي لحضور مباريات كرة القدم يوم السبت في جامعة ميسيسيبي في أكسفورد وجامعة ولاية ميسيسيبي في ستاركفيل. تقع توبيلو بين هاتين المدينتين.

ووقفت جين ودانيال السوب في الفناء الأمامي بالقرب من مكان هبوط الطائرة وشاهدتها تدور على ارتفاع منخفض فوق أشجار الصنوبر والبلوط.

وقالت جين ألسوب: "لقد غادر لفترة ، ثم سمعناه يعود. بعد ثوانٍ قليلة ، سمعنا صوت سقطة كبيرة قديمة وهبط في حقل فول الصويا".

قال دانيال السوب إن الطائرة هبطت على الجانب الآخر من بعض الأشجار ، لذلك لم يروا أنها تصطدم بالأرض.