الأرصاد: تحسن تدريجي في درجات الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة |صور 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أنه طبقاً لنماذج الطقس تشهد البلاد من الآن وخلال الساعات القادمة تحسن تدريجى على درجات الحرارة مع اقتراب المرتفع الجوى من شمال غرب البلاد وتراجع المنخفض السطحى .

وأضاف خبراء الأرصاد كما تنشط الرياح على أغلب أنحاء البلاد والتى  تعمل على تلطيف الأجواء و تكون مثيرة للرمال والأتربة على خليجى السويس والعقبة.

وأفاد الخبراء من مساء اليوم ومع بداية اقتراب المنخفض العلوى من شمال البلاد يبدأ تغير ملحوظ على طقس مصر حيث ستنشط الرياح بقوة على مسطح البحر المتوسط وةحذر خبراء الأرصاد المصطافين أنه بداية من غدا الاثنين وحتى نهاية الأسبوع البحر المتوسط مضطرب تماما أمام السواحل الشمالية الغربية من السلوم حتى الإسكندرية كمان مدن شمال الدلتا .

و يسود غداً طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على  جنوب سيناء وجنوب البلاد ويميل الطقس للحرارة والرطوبة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأوضحت الهيئة أن البلاد تشهد طقسا شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل خلال ساعات الليل ولكن تظل رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وناشد خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة الالتزام بالظل وعدم التعرض لأشعة الشمس منعا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة.​

وتسجل درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة الإثنين:

  القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة 

السواحل الشمالية العظمى 31 والمحسوسة 34

جنوب سيناء العظمى 37 والمحسوسة 40

الشمال الصعيد 35 والمحسوسة 37

 جنوب الصعيد العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة.