شواطئ إسكندرية.. بحر وفن ورياضة |صور

شواطئ إسكندرية.. بحر وفن ورياضة
شواطئ إسكندرية.. بحر وفن ورياضة


أول ملعب كرة طائرة على رمال شاطئ إسحاق حلمي 

و"السياحة": نسعى لنكون في صدارة المقاصد السياحية على مدار العام 

لم يعد ارتياد شواطئ عروس البحر المتوسط قاصرًا على نزول البحر أو الجلوس على الرمال فقط، بعدما أصبحت الأنشطة والفاعليات والمهرجانات جزء أساسي من إجازة المصيف. 

وسعيًا لجعل شواطئ الاسكندرية في صدارة المقاصد السياحية على مدار العام، تخطط الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إلى إقامة فاعليات جديدة ومتنوعة باستمرار فنية ورياضية. 

وفي احتفالية كبرى أقيمت تحت رعاية اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، افتتُح أول ملعب كرة طائرة على رمال شاطئ إسحاق حلمي، ليضاف إلى ملاعب الراكيت وكرة القدم الشاطئية. 

وأقيمت مباراتان على ملعب كرة الطائرة الجديد بكورنيش سيدي بشر إحداهما للبنات والأخرى للبنين لبعض فرق الأندية الكبري بالإسكندرية وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية. 

حضر افتتاح الملعب كل من الكابتن هشام رضوان، رئيس منطقة الإسكندرية للكرة الطائرة، الكابتن علي جوهر، الحكم الدولي، وسكرتير لجنة الحكام، والكابتن جمال عبد الناصر، الحكم الدولي. 

شهدت الاحتفالية التي تضمنت عرضًا لفرقة الفنون النوبية وتوزيع الدروع على اللاعبين والحكام والأجهزة الفنية عدد من الجمهور من هواة اللعبة ومجموعات كبيرة من المصطافين. 

وقال اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الهدف من إقامة الملاعب الرياضية على شواطئ الإسكندرية هو التشجيع على ممارسة الرياضة واكتشاف المواهب وإظهار الشواطئ بمظهر متحضر يجذب الجمهور. 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه يجري التجهيز لافتتاح ملعب كرة يد على الشاطئ، فضلا عن إقامة أول دوري للكرة الطائرة الشاطئية بالإسكندرية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة خلال الأيام المقبلة. 

يذكر أن شاطئ ستانلي استضاف الخميس الماضي أول ورشة عمل ومعرض فني بعنوان "فنون يا إسكندرية"، بمشاركة أكثر من ١٠٠ فنان تشكيلي من مختلف محافظات الجمهورية يقدمون إبداعاتهم الفنية أمام إحدى البقاع الساحرة.  

وفي سياق متصل، شهدت شواطئ الإسكندرية، الممتدة من أبو قير شرقا وحتى أبو تلات غربًا، إقبالًا كبيرًا من الزوار خلال عطلة نهاية الأسبوع رغم بدء شهر سبتمبر. 

وبحسب للإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، قاربت نسبة الإقبال على معظم شواطئ عروس البحر المتوسط، البالغ عددها 66 شاطئًا، 80%.

إقرأ أيضا| "فنون يا إسكندرية" 100 فنان تشكيلي يبدعون في أول معرض فني على شاطئ ستانلي