60 % من المصانع البريطانية معرضة للإغلاق.. أعرف السبب

المصانع البريطانية - صورة موضوعية
المصانع البريطانية - صورة موضوعية

سوف يتسبب ارتفاع أسعار الكهرباء بإغلاق 6 من أصل كل 10 شركات في بريطانيا.

وبحسب تقرير لوكالة "بلومبرج" نقلا عن الجمعية البريطانية للمصنعين "Make UK"، فإن فواتير الطاقة المرتفعة قد تؤدي إلى إغلاق ستة من أصل كل عشرة مصانع في البلاد، وفقا لدراسة أجرتها الجمعية.

ويلاحظ أن حوالي نصف المؤسسات شهدت زيادة في فواتير الكهرباء بأكثر من 100% خلال العام الماضي.

اقرأ أيضًا: ديلي ميل: ارتفاع أسعار الكهرباء يهدد ملايين البريطانيين بالفقر

وأعلنت هيئة تنظيم الطاقة البريطانية "Ofgem" في وقت سابق، عن زيادة بنسبة 80 في المائة في الحد الأقصى المسموح به لفاتورة الكهرباء اعتبارًا من 1 أكتوبر، بسبب ارتفاع أسعار الطاقة العالمية.

وبالتالي، يمكن أن يزيد الحد الأقصى لحجم الحساب بمقدار 1578 جنيهًا إلى مستوى 3549 جنيهًا. كان الحد الأدنى السابق لسعر الطاقة 1971 جنيهًا.

أعلن جهاز تنظيم قطاع الطاقة فى بريطانيا «أوفجيم»، زيادة قياسية فى سقف أسعار الكهرباء للمستهلكين بنسبة 80٪، اعتبارًا من أول أكتوبر..

وذكر «أوفجيم» أن السقف سيرتفع من 1971 جنيها إسترلينيا سنويا فى المتوسط لكل أسرة، إلى 3549 جنيها إسترلينيا بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعى العالمية، خصوصا منذ الحرب فى أوكرانيا.

وذكرالجهاز أن أكثر من 24 مليون أسرة فى بريطانيا ستتأثر بهذا الارتفاع الذى سيتسبب فى المزيد من الأزمات المالية.

وحول محاولات أوروبا لترشيد استخدام الطاقة بدأت العاصمة الألمانية إطفاء إنارة العديد من معالمها الأثرية ومبانيها التاريخية لتوفير استخدام الطاقة. وضبط التدفئة فى المبانى الحكومية على 19 درجة.