أطعمة تساعدك على الشعور بالشبع .. الفاصوليا والمكسرات| الأبرز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يسعى كثير من الأشخاص للتوصل إلى أطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع، وفي ذات الوقت تحتوي على سعرات حرارية غير مرتفعة، وفي هذا السياق نقدم لك ٧ أطعمة تساعدك على الشعور بالشبع.everydayhealth:

الفاصوليا:

و تساعد الألياف على الشعور بالشبع دون إضافة أي سعرات حرارية إلى الطعام كما توضح Kelly Kennedy ، RD ، أخصائية التغذية، وتضيف أن الألياف تستغرق وقتًا أطول للهضم وتضيف كميات كبيرة من الطعام. وجدت دراسة صغيرة نشرت في ISRN Obesity أن النظام الغذائي الغني بالألياف والفاصوليا يزيد من الشعور بالشبع ويقلل الجوع.

السلمون:

يعتبر السلمون مصدرًا كبيرًا للبروتين، وفي دراسة صغيرة نُشرت في مجلة Obesity ، وجد باحثون في جامعة Purdue أن الرجال الذين كانوا يحاولون إنقاص الوزن شعروا بالشبع لفترة أطول عندما تناولوا كميات أكبر من البروتين في كل وجبة.

البيض:

 ط يساعد البيض في إنقاص الوزن لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، وأثبتت التقرير بأن البيض يساعد على الشعور بالشبع، والفضل يرجع للبروتين.

المكسرات

تحتوي المكسرات على البروتين والألياف، وقد تساعدك الوجبة اليومية على إنقاص الوزن، وفقًا لدراسة أولية تم تقديمها في الجلسات العلمية لجمعية القلب الأمريكية لعام 2018 في شيكاغو.

الفشار

وأشارت التقرير بأن الفشار مصدر جيد للألياف، كوب واحد من الفشار المنثور بالهواء يحتوي على 1.2 جرام من الألياف، ولكن نظرًا لأن حصة الفشار عادة ما تكون أكثر من كوب واحد، فإن الألياف تتراكم.

 ليعتبر مصدرًا جيدًا للألياف، يجب أن يحتوي الطعام على 2.5 جرام فقط من الألياف – يمكن الوصول إلى ذلك في كوبين (حوالي) من الفشار.

الزبادي اليوناني

يعتبر الزبادي اليوناني مصدرًا جيدًا للكالسيوم، حيث يحتوي على حوالي 230 ملليجرام (حوالي 18 بالمائة من DV الخاص بك).

 وجدت دراسة نشرت في مجلة Diabetes Care أن اتباع نظام غذائي غني بمنتجات الألبان من الكالسيوم يعزز إنقاص الوزن لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

الفلفل الأحمر

 يساعد الفلفل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ، ووجدت إحدى الدراسات الصغيرة التي نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية أن الأشخاص الذين أضافوا الفلفل الأحمر إلى وجبات الإفطار الغنية بالدهون والكربوهيدرات ، قللوا من تناول البروتين والدهون في الغداء، وشعروا بمزيد من الرضا وأقل جوعًا.

اقرأ أيضا: في السحور| أسهل طريقة لإعداد طبق الفول بالسمن والكمون