منتخب مصر يخسر أمام المغرب ويودع كأس العرب للناشئين

منتخب مصر للناشئين
منتخب مصر للناشئين

ودع منتخب مصر مواليد 2006 ، بطولة كأس العرب للناشئين، بعدما خسر احفاد الفراعنة أمام المغرب بهدفين دون رد في مباراة ربع نهائي البطولة.

ووفرض المنتخب سيطرته علي أغلب فترات الشوط الأول بفضل انتشار لاعبيه الجيد داخل المستطيل الأخضر ، الا أن المحاولات الجادة على مرمي المنافس لم تترجم لأهداف.

وفي الشوط الثاني نجح منتخب المغرب في تسجيل هدفين في الربع ساعه الأخيرة من عمر المباراة.

وخاض منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من : عبد المنعم تامر في حراسة المرمى ، واحمد عابدين و محمد نبيه علي نوفل ومحمد عبد المنعم في خط الدفاع ، ومروان محمود وإبراهيم عادل ومحمد السيد و عمر خضر في خط الوسط وعمر معوض وحسام عادل في خط الهجوم.

يذكر ان الجهاز الفني للمنتخب الوطني للناشئين مواليد 2006 ، قد قدم شكوي بسبب سوء أرضية ملعب مستغانم الذي استضافت مباراة احفاد الفراعنة أمام المغرب في كأس العرب للناشئين.

وكان منتخب مصر قد تأهل لربع النهائي بعد تصدره للمجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط في حين تأهل المغرب في وصافة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط .

وحقق منتخب مصر للناشئين العلامة الكاملة بحصد ال9 نقاط من الفوز في مبارياته الثلاث حيث فاز على سوريا بخماسية وعلى السعودية بثلاثية نظيفة وعلى لبنان بتسعة أهداف نظيفة.

قائمة منتخب مصر : 

حراسة المرمى: عبدالمنعم تامر، عمر كامل، نور عمر. 

خط الدفاع: محمد نبيه وعبدالرحمن علي وأحمد محمد عابدين وعلي نوفل ومحمد سمير ومحمد عبدالمنعم. 

خط الوسط: يوسف إسلام ومحمد السيد ومروان محمود ومحمد عبدالناصر وإبراهيم عادل ومحمد وليد وعلي إيهاب وهشام مصطفى ومحسن أشرف وعمر سيد معوض وعمر خضر وأحمد فؤاد. 

خط الهجوم: حسام عادل وأيمن أمير عبد العزيز.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب الناشئين "مواليد 2006" كلًا من محمد وهبة مديرًا فنيًا، مؤمن عبدالغفار مدربًا عامًا، عصام عبده مدربًا، يوسف طاهر مدرب حراس مرمى، الدكتور حسين فتوح خليل طبيب المنتخب وأحمد سامي نصار مديرًا إداريًا.

وتعد بطولة كأس العرب للناشئين إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، حيث بدأت النسخة الأولى في عام 2011 واستضافتها المملكة العربية السعودية وتوج بلقبها المنتخب السعودي، بينما حل منتخب سوريا وصيفاً، ثم أقيمت النسخة الثانية عام 2012 في تونس.

وتوج باللقب المنتخب التونسي على حساب نظيره المنتخب العراقي، الذي فاز بلقب النسخة الثالثة في قطر عام 2014 أمام المنتخب السعودي.