جمعية اللاعبين المحترفين تطالب الأهلي بإيقاف القضايا ضد عبد الله السعيد

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

طالبت جمعية اللاعبين المحترفين في بيان رسمي النادي الأهلي بإيقاف القضايا التي رفعها النادي ضد عبد الله السعيد لاعب الأهلي السابق وفريق بيراميدز الحالي.

وجاء نص البيان كالتالي:
"جمعية اللاعبين المحترفين (FIFAPRO) تطالب النادي الأهلي الذي يتخذ من القاهرة مقرا له بوقف المعاملة غير العادلة للاعب المنتخب المصري عبد الله السعيد (المعروف أيضا باسم عبد الله محمود سعيد بخيت).

في مايو 2018 وقع الأهلي اتفاقية مع النادي الأهلي السعودي لنقل اللاعب. نص بند يحرم النادي السعودي من "إعادة بيع" عبد الله السعيد إلى ناد في مصر لمدة ثلاثة مواسم ، مع مراعاة غرامة قدرها 2.000.000 دولار أمريكي. يعتبر FIFPRO أن بنود عدم المنافسة هذه ليست غير قانونية فحسب ، بل تنتهك أيضًا المادة 18 مكررًا من لوائح انتقالات FIFA.

بعد أن أنهى اللاعب والنادي السعودي عقد العمل بشكل متبادل ، عاد اللاعب إلى القاهرة للتوقيع مع نادي بيراميدز ، منافس الأهلي. في يناير 2019.

منذ ذلك الحين ، يواصل الأهلي متابعة الإجراءات القانونية ضد اللاعب.

وقد رفض الفيفا بالفعل مطالبة الأهلي ضد النادي السعودي لأن اللاعب كان خارج عقده وبالتالي لم يكن هناك "إعادة بيع". ومع ذلك ، قام النادي بعد ذلك برفع دعوى ضد اللاعب حصريًا أمام مركز تحكيم تابع للجنة الأولمبية المصرية والذي أصدر قرارًا مروّعًا يقضي بدفع 2،000،000 دولار أمريكي للأهلي. استأنف اللاعب أمام محكمة التحكيم الرياضي حيث حصل على عدة إجراءات تحفظية بوقف تنفيذ القرار. لكن هذا لم يمنع الأهلي من متابعة الأمر في مصر ، والحصول على أمر بتجميد الحساب المصرفي للاعب.

وقال روي فيرمير ، المدير القانوني لـ FIFPRO: "لقد روعتنا سلوك الأهلي الذي يستمر في جعل حياة اللاعب كابوسًا حيًا لأن مسؤوليه مستاؤون من اللعب لمنافسهم الآن". حركة اللاعبين والمنافسة العادلة بين النادي ولا يوجد مكان للبنود غير المتنافسة. وندعو الأهلي إلى التوقف الفوري عن الدعاوى القضائية ضد عبد الله السعيد ".