عاجل

عادات تناول وجبات خفيفة تخفض نسبة السكر في الدم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكن أن يكون ارتفاع نسبة السكر في الدم نتيجة لعادات الأكل والشرب المختلفة ، من شرب القهوة إلى تخطي وجبة الإفطار ؛ أنواع الأطعمة التي تتناولها ؛ والآثار البيئية ، مثل الإصابة بحروق الشمس، عليك أن تكون حذرًا عندما يتعلق الأمر بارتفاع سكر الدم.

ومع ذلك ، لمجرد أنك تحتاج إلى مراقبة ما تتناوله من طعام عندما يكون لديك ارتفاع في نسبة السكر في الدم ، فهذا لا يعني أنه عليك التخلي عن وجباتك الخفيفة المفضلة. بدلاً من ذلك ، يمكنك تكييف عادات تناول الوجبات الخفيفة لتكون أكثر صحة. 

اقرأ ايضا:مكون شهير في الطعام يزيد من خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية..إحذر منه

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك أفضل عادات تناول الوجبات الخفيفة التي لن تؤثر سلبًا على حياتك.


قم بتبديل اختيارك من الآيس كريم في وقت متأخر من الليل. 


يقترح The Nutrition Twins استبدال تلك الوجبات الخفيفة التقليدية من الآيس كريم في وقت متأخر من الليل . بدلًا من ذلك ، تناول بدائل منخفضة السكر وخفيفة تحتوي أيضًا على مزيج من الألياف والبروتين للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

 

يقول Nutrition Twins: "إن خليط كعك الشوكولاتة يحتوي على مزيج ناجح لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم وتعطله مع 6 جرامات من الألياف و 6 جرامات من البروتين لكل 2/3 كوب و 9 جرام فقط من السكر، وتحتوي معظم أنواع الآيس كريم بسهولة على ضعف كمية السكر لكل حصة".

 

تناول كوبًا من الشاي الأخضر مع وجبتك الخفيفة. 


تقول The Nutrition Twins: "في حين أن الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الصحية ، فإن احتسائه يبدو مفيدًا بشكل خاص لسكر الدم ، في الواقع ، ثبت أن مادة epigallocatechin gallate (EGCG) والمركبات المفيدة الأخرى تعمل على خفض مستويات السكر في الدم من خلال المساعدة في نقل السكر من الدم إلى العضلات، وقد يكون هذا مفيدًا جدًا إذا كان لديك وجبة خفيفة تسبب بسرعة ارتفاع نسبة السكر في الدم ، كما تفعل العديد من الوجبات الخفيفة".

 

لهذا السبب يقترح The Nutrition Twins الاعتياد على احتساء الشاي الأخضر مع وجبة خفيفة، يقولون أن تناول الشاي بانتظام قد ثبت أنه يساعد في خفض نسبة السكر في الدم أثناء الصيام. ومستويات الهيموجلوبين A1c (HbA1c) ، وهي علامة على التحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل.

 

احتفظ بأجزاء الوجبات الخفيفة الغنية بالكربوهيدرات تحت السيطرة.

 

كيف يمكنك أن تفعل هذا، عن طريق الحد من الأطعمة مثل المعجنات إلى أقل من كوب. يمكنك أيضًا مزجها بكمية صغيرة من الدهون الصحية أو البروتين والألياف للمساعدة في منع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

 

يقول The Nutrition Twins: " صبرا سينجلز عبارة عن عبوات حمص تحتوي على 150 سعرًا حراريًا يتم التحكم في أجزاء منها ، وتحتوي على الدهون والبروتين والألياف التي يمكن أن تثبت نسبة السكر في الدم، وهذه مثالية للاقتران مع المعجنات أو الجزر أو أي كربوهيدرات يستهلكها الكثير من الناس عن طريق الخطأ".

 

جرب أفضل مخبوزات لك.


لا يجب أن تؤثر جميع المخبوزات على نسبة السكر في الدم ، ولا يزال بإمكانك الاستمتاع بنوع من الحلاوة .

 

يقول Nutrition Twins: "أشبع الرغبة الشديدة في تناول السكر مع فطيرة التفاح المقلدة المفيدة لسكر الدم بدلاً من الغوص في المخبوزات المليئة بالسكر، ويمكنك تحضير هذا الإصدار الطبيعي المكون من 140 سعرة حرارية في أقل من 5 دقائق".

 

وفقًا لـ The Nutrition Twins ، تساعد القرفة على خفض نسبة السكر في الدم وتقليد تأثير الأنسولين ، مما يساعد على إدخال السكر إلى الخلايا. لذلك ، يمكنك رش الكثير منه.


تقول The Nutrition Twins: "ستحصل أيضًا على حوالي 4 جرامات من الألياف من تلك التفاح للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم". "تم العثور على أن تناول التفاح يرتبط أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري".


اختر المكسرات كوجبة خفيفة. 


وفقًا لـ The Nutrition Twins ، تحتوي المكسرات على مزيج من البروتين والألياف لتثبيت نسبة السكر في الدم.

 

في الواقع ، في دراسة نُشرت في Frontiers of Nutrition ، وجد أن تناول الوجبات الخفيفة للمراهقين يحسن نسبة الكوليسترول في الدم وعلامات السكر في الدم عند تناولهم وجبة خفيفة من اللوز .

 

تقول The Nutrition Twins: "تساعدك الألياف والبروتين على الشعور بالرضا وتسبب ارتفاعًا تدريجيًا في نسبة السكر في الدم ، مما يحافظ على توازن طاقتك، بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنها لذيذة وشعور بالراحة ، فلن تفوت قطعة الحلوى التي ترتفع فيها نسبة السكر في الدم أو تحطم الطاقة المصاحب لها".