السياحة: لجان مع «الاتصالات» لمراجعة شبكات الإنترنت في شرم الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن إطلاق لجان مشتركة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لمراجعة شبكات الإنترنت بفنادق شرم الشيخ.

 

وأوضحت أن اللجان ستبدأ عملها من ١ حتى ١٠ من شهر سبتمبر المقبل، وتستهدف متابعة موقف رفع كفاءة البنية التحتية وخدمات الاتصالات، وكذا قياس مدى كفاءة الشبكة الداخلية طبقا لمواصفات hsia، وموقف التعاقدات على السرعات المقررة طبقا للقرار الوزاري رقم ٤٣ لسنة ٢٠٢٢ في شأن رفع كفاءة سرعة الإنترنت بكافة فنادق شرم الشيخ كمرحلة أولى لباقي فنادق الجمهورية.

 

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق، أصدر قرارًا وزاريًا، بإلزام جميع المنشآت الفندقية، برفع الحد الأدنى لسرعة الإنترنت بها، والمحددة وفقا لتصنيف كل منها، سواء خمس أو أربع أو ثلاث نجوم أو فنادق عائمة، في إطار رفع كفاءة البنية التحتية، وخدمات الاتصالات بالفنادق والقرى السياحية في مصر.

 

ونص القرار على أنه يتم التعاقد مع أي من مقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم بالعمل في مصر، في أجل غايته شهر من تاريخ انتهاء الشركة المصرية للاتصالات من توصيل كابلات الألياف الضوئية الخاصة بربط الشبكة الخارجية للشركة، بغرفة الاتصالات الخاصة بالمنشأة.

 

كما ألزم القرار كل المنشآت الفندقية، بتوفير الحد الأدنى من المواصفات القياسية والتجهيزات الفنية اللازمة للشبكات الداخلية، التي تتيح الاتصال السريع بشبكة الإنترنت HSIA وفقاً للمواصفات الفنية المعمول بها، ومعايير الجودة المعتمدة لدى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في أجل غايته ستة أشهر من تاريخ العمل بأحكام هذا القرار بالنسبة للمنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ، وأجل غايته 31/12/2022 بالنسبة للمنشآت الفندقية في باقي محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا: وزير السياحة يناقش خطط واستراتيجيات الترويج للمقصد السياحي المصري|صور