كاتب: الشعب العراقي يعيش في مأساة كبيرة منذ الغزو الأمريكي |فيديو

الكاتب الصحفي  محمد مصطفى
الكاتب الصحفي محمد مصطفى

قال الكاتب الصحفي، محمد مصطفى، إن هناك اتصالات كثيرة قام ويقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع عدد من الأطراف المؤثرة في المشهد العراقي، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي من تلك الاتصالات هو الحفاظ على وحدة الأراضي العراقية، ووقف نزيف الدم الذي يتعايش فيه الشعب العراقي منذ سنوات طويلة.

اقرأ أيضا |مخاوف في العراق بعد استقالة التيار الصدري

وأضاف " مصطفى" خلال لقائه، ببرنامج “صباح البلد” المُذاع على قناة “صدى البلد” اليوم الثلاثاء، أن الشعب العراقي يعيش في مأساة كبيرة منذ الغزو الأمريكي والذي يزال مستمرًا، حيث يحدث كل فترة ضربات موجعة يتعرض لها الشعب العراقي.

وأوضح أن العراق مستهدف في حد ذاته لأنه الجناح الشرقي للأمة العربية، متابعًا " إن الجناح الشرقي لأمتنا العربية شبه منكسر أو منكسر بالفعل ولا يستطيع صد الهجمات الوافدة من الخارج على أمتنا العربية، وأيضًا الجناح الشمالي وهي سوريا تتعرض لأوضاع مشابهة".

وأشار" الكاتب الصحفي"، أن هناك العديد من الدول العربية تتعرض لأوضاع مشابهة للأوضاع التي تتعرض لها العراق وسوريا، منها ليبيا التي توجد في القلب من شمال إفريقيا، وأيضًا اليمن، وهناك مخطط لكسر الأمة العربية وإرادتها وتفتيت شعوبها، كما أن هناك من يريد إعادة رسم خرائط المنطقة العربية على أُسس جديدة ترتبط إما بالهوية العراقية أو الهوية الدينية أو الهوية المذهبية.