بقيمة 1.9 مليار دولار.. الولايات المتحدة توافق على بيع 40 بلاك هوك إلى أستراليا  

ارشيفيه
ارشيفيه

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع 40 طائرة هليكوبتر من طراز سيكورسكي UH-60M بلاك هوك إلى أستراليا ، حسبما أعلنت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الأمريكية (DSCA).

طلبت أستراليا الصفقة ، التي تبلغ 1.95 مليار دولار ، لتحل محل أسطول طائرات الهليكوبتر متعدد المهام الحالي و "الحفاظ على المستوى المناسب من الاستعداد لإجراء عمليات مشتركة".

يشتمل العقد أيضًا على 88 محرك T700-GE 701D ، و 44 AN / AAR-57 نظامًا للتحذير من الصواريخ المضادة ، وأنظمة تحديد المواقع العالمية المدمجة H-764U مع نظام الملاحة بالقصور الذاتي ، ونظام SAASM الفريد من نوعه (متوفر بشكل انتقائي لمكافحة الانتحال) ، وأنظمة الاتصالات ، وغيرها. المعدات ذات الصلة.

يدعم هذا البيع  السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة، وقالت DSCA في بيان صحفي "أستراليا هي واحدة من أهم حلفائنا في غرب المحيط الهادئ".

اضافت "يساهم الموقع الاستراتيجي لهذه القوة السياسية والاقتصادية بشكل كبير في ضمان السلام والاستقرار الاقتصادي في المنطقة. 

وتابعت" من المهم للمصلحة الوطنية للولايات المتحدة مساعدة حليفنا في تطوير والحفاظ على قدرة قوية وجاهزة للدفاع عن النفس.

استبدال MRH 90 Taipans

في يونيو 2021 ، أوقفت أستراليا أسطولها المكون من 47 طائرة هليكوبتر من طراز NHIndustries MRH90 Taipan بسبب مشكلات السلامة والصيانة في أنظمة الدعم. منذ دخولها الخدمة في عام 2007 .


في ديسمبر 2021 ، أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية رغبتها في استبدال Taipans بـ Black Hawks من الولايات المتحدة .

أوضح وزير الدفاع الأسترالي السابق بيتر داتون في ذلك الوقت أن أداء MRH90 Taipan "كان مصدر قلق مستمر  للدفاع ، وكان هناك جهد كبير بتكلفة كبيرة لمحاولة معالجة هذه المشكلات".

 

وزير الخارجية الإيراني: الرد على الجانب الأمريكي «قيد الدراسة الدقيقة»