الإحصاء يعلن نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية غدًا

اللواء خيرت بركات
اللواء خيرت بركات

يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء غداً الثلاثاء بمقر الجهاز الساعة العاشرة صباحاً مؤتمراً لإعلان نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من الوزراء، وممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية والهيئات والمنظمات ولفيف من الخبراء والباحثين.

اقرا ايضا: الإحصاء: مؤتمر صحفي لإعلان نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية.. الثلاثاء

وفي هذا الصدد نفذت سبع دورات لهذا المسح منذ عام 1988، وكان أخر مسح عام 2014، ولأول مرة يتم تنفيذه بالجهاز عام 2021، والذي تم بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية.

وأوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن أهمية هذا المسح  تأتي في توفير قاعدة بيانات تساعد في تقييم البرامج السكانية والصحية، وسد الفجوة في هذه البيانات الهامة، كما أنها تساعد في التخطيط لهذه البرامج ومن أهمها (المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية) وبيانات عن الإنـجاب، تنظيم الأسرة، الرعاية الصحية أثناء الحمل والولادة، وكذلك صحة الطفل، الحالة التغذوية، والتطعيمات، وفيات الأطفال وتمكين المرأة والختان وإتجاهات الشباب والشابات نحو تنظيم الأسرة.

وشمل المسح كافة محافظات الجمهورية من خلال عينة على حوالي 35 ألف أسرة، وقد تم تصميم المسح لتوفير المؤشرات التي تسمح بتحديد التداخلات المستقبلية المطلوبة للبرامـج السكانية والصحية  التي تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030» وبرامج حياة كريمة.