بعد أزمتها الأخيرة تعرف على سانا مارين .. أصغر رئيسة وزراء في العالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استطاعت الفنلندية سانا مارين، أن تصنف كأصغر رئيسة وزراء في العالم، وذاع صيتها في الفترة الماضية بسبب تسريب مقاطع فيديو تظهر فيه وهي ترقص وتحتفل مع مجموعة من الأصدقاء والمشاهير بشكل غير لائق بوظيفتها كوزيرة.

وزير التنمية المحلية يوجه برفع تراكمات القمامة بشارع فيصل في الجيزة

 ودافعت رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين والتي تبلغ من العمر 36 عاماً بشدّة عن نفسها بالقول «أنا إنسانة، وأنا أيضًا أتوق أحيانًا للفرح والنور والمرح خلال هذه الأيام القاتمة».

خلال ثلاث سنوات في المنصب، اكتسبت مارين سمعة كرئيسة وزراء كفؤة وجادة، تمكنت من قيادة فنلندا خلال الوباء ومن ثم للانضمام إلى حلف شمال الاطلسي.

قال الأستاذ الجامعي آنو كويفونين «اعتاد الناس على رؤيتها كقائدة أزمة، ووافقته الرأي إميليا بالونين، وهي باحثة في العلوم السياسية في جامعة هلسنكي، وقالت «بصفتها سياسية، فهي تحظى بالاحترام، إنها حازمة ومنفتحة على النقاش في آن واحد»

ويذكر ان بدأت شهرة مارين من خلال موهبتها في قيادة المناقشات بعد عام من انتخابها نائبة في البرلمان في عام 2015، ونال مقطع فيديو شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت فيه وهي تقود ببراعة نقاشا ماراتونياً حول خطوط الترام الجديدة في تامبيري، على الرغم من أن الجدل كان يخرج عن مساره بسبب حجج لا اساس لها لصالح أو ضد الترام، تمت الإشادة بمهنيتها.