الجيش الأمريكي يُصنع 250 دبابة «أبرامز» لبولندا

دبابة أبرامز
دبابة أبرامز

اختار الجيش الأمريكي شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز لبناء 250 دبابة أبرامز في أحدث تشكيل لها لبولندا.

هذا وقد تم ترسية الصفقة ، التي بلغت قيمتها 1.148 مليار دولار ، في أواخر يوليو، وسيشمل أسطول الدبابات البولندي المستقبلي آخر التحديثات في الأسلحة وأنظمة الاتصالات وكفاءة الوقود والدروع.

وبالإضافة إلى ذلك، ستكون المركبات قادرة على قبول الترقيات المستقبلية بسلاسة من خلال تعديل SEPv3 (النظام المحسن الحزمة 3).

هذا ومن المتوقع أن تسلم الشركة الدفعة الأولى من الدبابات في أوائل عام 2025. ولإعداد القوات البولندية لاستخدام السيارة ، تم إنشاء أكاديمية تدريب دبابات أبرامز في منطقة تدريب بيدروسكو في بوزنان. قدم الجيش الأمريكي بالفعل 28 دبابة أبرامز لهذا الغرض.

وقال كريس براون ، نائب رئيس الإستراتيجية العالمية وتطوير الأعمال الدولية في شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز: "يسعدنا أنه تم اختيارنا لتوفير هذه القدرة المدرعة الهامة لحلفائنا في بولندا".

أقرأ ايضًا.. الجيش الأمريكي يسعى للحصول على نظام حماية لدبابات أبرامز M1A2

وأضاف براون: "تعد M1A2 SEPv3 Abrams أكثر دبابة قتال رئيسية تقدمًا في العالم ، ونتطلع إلى وضعها في أيدي الجنود البولنديين".

وطلب الدبابة أبرامز ، هو جزء من محاولة بولندا لتحديث قدراتها المدرعة ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقبل النزاع ، كانت بولندا ودول الناتو الأخرى لديها بالفعل مخاوف ناجمة عن احتلال روسيا للأراضي الأوكرانية في عام 2014. ونتيجة لذلك ، أعلنت البلاد عن خطط لشراء دبابات قتال إضافية في عام 2021.

هذا وسمحت وزارة الخارجية الأمريكية لبولندا بشراء الدبابات في عقد بقيمة 6 مليارات دولار في أوائل عام 2022 ، قبل أيام قليلة من بداية الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال دوج بوش، المدير التنفيذي للاستحواذ بالجيش الأمريكي ومساعده: "تكمن قوة الناتو في وحدته، التي لم تكن أكبر مما هي عليه اليوم".

وأضاف بوش: "هذه الجائزة هي مثال على عمل الجيش المستمر مع شركائنا في الصناعة لزيادة إنتاج قدرات المعدات العسكرية الحيوية لضمان استمرارنا في تلبية احتياجات شركائنا وحلفائنا".