لا شكوى من أسئلة الكيمياء والجغرافيا فى امتحانات الثانوية العامة بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصل  طلاب الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، أداء امتحان  الدور الثاني، حيث أدى 970  طالبا وطالبة امتحان مادة الكيمياء بنسبة حضور 99% حيث لم يتغيب سوى 30 طالبا وطالبة.

كما ادى 813 من طلاب الشعبة الادبية امتحان مادة الجغرافيا بنسبة حضور 5و98% حيث لم يتغيب سوى 11 طالبا وطالبة وقد ساد الهدوء جميع لجان الامتحانات البالغ عددها 21 لجنة موزعة على 20 إدارات التعليمية.. ولم تتلق غرفة العمليات اى شكاوى من الطلاب وأولياء امورهم حول صعوبة أسئلة الامتحان.

اقرأ أيضا| إزالة 68 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية فى جميع اللجان حيث تم تطهيرها وتعقيمها قبل بدء الامتحان وإلزام الملاحظين والطلاب بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وتكثيف اعمال النظافة داخل وخارج اللجان ورفع الإشغالات. و الباعة الجائلين  والتأكد من سلامة المرافق التى بها لجان الامتحان.

كما أكد  المحافظ على ضرورة التنسيق بين مديريتى التربية والتعليم والامن لتأمين اللجان من الداخل والخارج والتصدى لاى محاولة  للغش وتوفير جو مناسب للطلاب لاداء الامتحان.

واضاف المحافظ، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرف فرعية بالادارات التعليمية لمتابعة أعمال الامتحان واتخاذ اللازم فى حالة حدوث اى مشكلة والعمل على حلها فورا، مشيرا إلى أن امتحانات الدور الثانى  سوف تنتهى في 30 أغسطس الحالي.