حسين لبيب.. القيادى الناجح.. والرياضى الصالح

حسين لبيب
حسين لبيب

كتب: شوقى حامد

مشوارى فى بلاط صاحبة الجلالة زاخر بالمواقف حاشد بالأحداث ملىء بالعلاقات مع الكثير من الشخصيات.. لأنه طال لأكثر من أربع حقب زمنية.. فقد استحق التسجيل واستوجب التدوين.. وعلى صفحات «آخرساعة» أروى بعضا من مشاهده.

يحمل من صفات اسمه الكثير والكثير.. فهو لبيب حصيف شفيف عفيف نظيف لديه قدرات عديدة فى التعامل مع الآخرين.. ويحتفظ بجسور عميقة تربطه بالمحيطين، وتتوفر فيه مخايل ومكارم كثيرة تجعله دائما مقبولا ومرغوبا ومحبوبا.. يعرف متى ولمن يوجه حديثه.. ويفضل أحيانا الصمت.. ولا يتهافت على الثرثرة فهو يعلم أن السكوت أفضل وأكثر تعبيرا وتأثيرا فى المتلقى.. ولا يسعى للتواجد بالأضواء.. بل هى من تلاحقه.. ناجح فيما يقوم به من أعمال.. متميز فى كل ما يشغله من مناصب.. موهوب بالفطرة.. ودائما ما يصقل موهبته بالإقبال على التزود بالعلم والتسلح بالخبرة حتى يكون أهلا للاختيارات.

عرفت الكابتن حسين لبيب لاعبا، وإداريا، وقياديا، وأمين صندوق اتحاد كرة اليد المصرى السابق، وعضو المجلس القومى للرياضة، وعضو لجنة التسويق بالاتحاد الأفريقى لليد، ورئيس جهاز اليد بالزمالك، والرئيس المؤقت للزمالك فى الفترة الحرجة التى تعرض لها منذ عدة حقب زمنية طالت لأكثر من أربعين سنة.. جمعنى وإياه الالتفاف والاصطفاف خلف شخصية قيادية تاريخية لليد المصرية وهى د. حسن مصطفى الرئيس الأسطورى للعبة.. كان يشغل أمينا للصندوق وكنت مستشارا إعلاميا لعدة سنوات.. تزاملنا وتصادقنا وتفاهمنا، وأشهد أنه كان من أفضل الشخصيات التى تعاملت معها فى هذه الساحة.. كان نزيها مترفعا عن الصغائر، لديه قدرة فائقة على فرض احترامه على الآخرين بحسن تعامله وسعه أفقه ورحابة صدره.. وكان يتولى أحيانا إيصال تعليمات وتوجيهات قيادات الاتحاد للرجالات العاملة فى شتى المجالات.. ورغم اختلافنا أحيانا على بعض التفصيلات غير أننا دائما نصل للاتفاق حول الغايات والنهايات..

كان حسين لبيب عازفا عن خوض المواجهات التى تحتاج للتنازلات.. فهو شديد الاعتداد بالنفس، حريص على عدم التفريط فى سماته وصفاته ومكارمه مهما كانت المغريات وأيا كانت الإغواءات.. ارتبط لبيب ببعض الشخصيات التى رافقها فى مشواره بالملاعب والصالات أمثال الوزير السابق مهندس حسن صقر، ونائب الوزير السابق محمد البلتاجى، كما احتفظ بعلاقات وطيدة مع مدربيه السابقين الذين صقلوا مواهبه الرياضية والمهارية أمثال كابتن حسن مصطفى وكابتن كمال درويش..

اقرأ أيضًا

حسين لبيب: استلمت خزينة الزمالك تحتوي على مليون جنيه.. وسددنا 88 مليون

اضطر لبيب لقبول المهمة الصعبة التى كلفها بها د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى تولى قيادة اللجنة المؤقتة التى أدارت الزمالك فى الفترة القلقة التى أعقبت عزل مجلسه، ثم أيضا إعفاء اللجنة التى سبقته بقيادة عماد عبدالعزيز.. ورفض خوض الانتخابات لرئاسة الزمالك لأنه لا يود تقديم تضحيات وتنازلات فى مواجهات غير لائقة بتكوينه.. وتألق وتعملق فى رئاسة اللجنة المنظمة لبطولة العالم لليد التى نظمتها مصر عام ٢٠٢١.. وهو رب أسرة متماسكة مستقرة ويعمل فى مجال المحاسبة والتسويق ومستشارا فنيا وقياديا لكرة اليد بما له من خبرات وتجارب منذ أن بدأ رحلته مع اللعبة وهو فى سن الـ١٣عاما وهو من مواليد ٥٥ وحقق خلال مسيرته ٢١ بطولة منها ٧ دورى و٩ كأس مصر و٤ أفريقية وشارك فى ٧ بطولات أفريقية مع المنتخب و٦ كأس عالم.