غلق 14 منشأة طبية مخالفة بالدقهلية وإعادة فتح 13 أخرى بعد توفيق أوضاعها

 الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة
 الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة

نفذت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، وحملة للتفتيش على عدد من المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة، وأسفرت الحملة عن التوصية بغلق 12 عيادة خاصة وتنفيذ قرارت إغلاق لنحو 7 منشآت أخرى.


وأكد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أنه تم شن حملات مكثفة خلال الـ10 أيام الماضية تم خلالها معاينة 27 منشأة طبية في 5 إدارات متنوعة هى المنصورة وبلقاس وشربين والسنبلاوين ومحلة دمنة.


وأشار إلى أن الحملات استهدفت نحو 126 منشأة طبية تضمنت 54 عيادة خاصة و4 مستشفيات وعيادة تخصصية ونحو 27 من المراكز الطبية والمعامل و4 محلات للنظارات.  

وأضاف أن جهود الإدارة وفريق العمل قد أسفرت خلال الفترة الماضية عن فحص 11 شكوى وتنفيذ 14 قرار غلق لمنشآت صحية مخالفة، كما تم إصدار تراخيص لـ20 منشأة خاصة جديدة، فيما تم استصدار قرار إعادة فتح لنحو 13 أخرى بعد إعادة توفيق أوضاعها.


وتأتى هذه الإجراءات في إطار حرص محافظة الدقهلية على تقديم أعلى مستويات خدمة المرضى داخل وخارج مستشفيات الصحة وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ الدكتور أيمن مختار بتشديد الرقابة على المنشآت الطبية وعدم التهاون مع المخالفين
وأكد الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر أن هناك قرارات واشتراطات بالنسبة للمستشفيات والمنشآت الطبية الخاصة، والمخالف منها يتم محاسبته وتغلق المنشأة حتى تتلافي السلبيات وتصحح الأوضاع، وهناك منشآت صحية  تلافت السلبيات، وجرى استصدار قرار بإعادة فتحها مرة أخرى.


وأضافت دكتورة ولاء نجيب وكيل إدارة العلاج الحر، أنه عادة ما يتم إمهال عدد من المنشآت المخالفة مدة زمنية تصل إلى أسبوعين لتوفيق أوضاعهم وتلافى بعض المخالفات تجنباً لصدور قرارات بالغلق ضدهم، مؤكدة على أن استمرار تنفيذ الحملات الرقابية على كافة المنشآت الطبية هدفه فى المقام الأول الحفاظ على صحة المرضى وتقديم أفضل خدمة طبية لهم.

 

اقرأ أيضا

 تشكيل لجنة عليا لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمستشفيات الدقهلية