العمل الدولية تكرم الميسرين المعتمدين بالبرنامج التدريبي «المساواة بشأن الإعاقة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تقيم منظمة العمل الدولية بالقاهرة اليوم  الثلاثاء حفلاُ لتكريم وتوزيع شهادات الميسرين المعتمدين بالبرنامج التدريبي "المساواة بشأن الإعاقة"، وذلك ضمن مشروع "المراكز الجامعية للتطوير المهني" الذي تنفذه منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على مدار 4 سنوات.
ويحضر الحفل  الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي و ايريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.
  ويتبع تدريب "المساواة بشأن الإعاقة" نهج العمل الجماعي التفاعلي، والذي يركز على التشاركية العالية من أجل تغيير المواقف والممارسات بهدف الوصول إلى أعلى مستويات الإدماج للأشخاص ذوي الإعاقة في المجالات الرئيسية للتشغيل والخدمات والأنشطة.

جدير بالذكر أن المشروع قام بتدريب أكثر من 100 مشارك من الأكاديميين والعاملين بالمراكز الجامعية للتطوير المهني على نهج "المساواة للأشخاص ذوي الإعاقة" خلال الفترة 2018 - 2021 . ومن هذه المجموعة من المتدربين، تم تصعيد عدد 24 لتدريبهم كميسر معتمد لهذا البرنامج التدريبي. وعقب اجتياز مرحلة التدريب، والتيسير، والتقييم، والتنفيذ، تم اعتماد عدد 10 ميسرين "للمساواة بشأن الإعاقة" الذين قاموا بدورهم بتنفيذ عدد 42 تدريب حضره أكثر من 600 طالب وطالبة بالإضافة إلى العاملين بالجامعات المصرية بهدف تعزيز الوعي بأهمية إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم والتدريب والتشغيل.

أقرأ أيضاً : الدولية للهجرة: الحكومة المصرية وضعت آليات لحفظ حقوق المهاجرين| خاص