الحجر الزراعي المصري ينفى رفض ليبيا لأى منتجات زراعية 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال أحمد ابراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أنه خلال الفترة الماضية انتشر علي مواقع التواصل الإجتماعي بعض الشائعات "الكاذبة "مجهولة المصدر والتي تشير الي رفض السلطات الليبية للعديد من الشحنات الزراعية المصرية. 

تعرف على برنامج هندسة النظم الذكية بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية 

وأكد المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أن الحجر الزراعي المصري نفى ورود اي اخطارات رفض رسميه من السلطات الليبيه تفيد برفض أي من الشحنات الزراعية المصرية المصدرة الي ليبيا لأسباب حجرية.

كما أهابت  الإدارة المركزية للحجر الزراعى بكل من ينشر هذه المعلومات بتحري الدقة عند نشر أي اخبار تخص الصادرات الزراعيه المصرية وضرورة الحصول علي المعلومه من المصدر الرسمي لها وذلك قبل الإقدام علي نشرها لما قد يسببه نشر مثل هذه الأخبار غير الدقيقة من الإساءة لسمعة الصادرات الزراعية المصرية .

جدير بالذكر ان حجم صادرات المنتجات الزراعية المصرية بلغت أكثر من 4.1 مليون طن بزيادة لأول مرة عن نفس الفترة من العام السابق2021 خلال الفترة من أول يناير وحتى 27 يوليو الماضي حيث بلغت حوالي 4 مليون و191 ألف و200 طن من المنتجات الزراعية. 

وذلك علي الرغم من أزمة جائحة كورونا التي أربكت حركة التجارة والنقل الدولي وكذلك الأزمة الروسية الأوكرانية والتي تسببت في نقص صادرات بعض السلع 

إلا أن جهود الدولة المصرية ساهمت في تعويض النقص والاتجاه إلى زيادة صادرات بعض السلع الأخرى من خلال فتح الأسواق الجديدة والتوسع في منظومة التكويد والمتابعة وتطوير الحجر الزراعي