محمود محيي الدين ينعى الكاتب الصحفي الكبير محمد عمر

الكاتب الصحفي الكبير محمد عمر
الكاتب الصحفي الكبير محمد عمر

نعى الدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي الكاتب الصحفي الكبير محمد عمر مدير تحرير اخبار اليوم.


وقال د. محيى الدين:" البقاء لله وحده ، خالص عزائي في وفاة الكاتب الصحفي الكبير والصديق المحترم الأستاذ محمد عمر مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، الذى  فاضت روحه إلى بارئها.

وتابع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي "أفتقد فيه تواصله الودود وقلمه الساخر، مع تعفف اللفظ وسلامة المقصد، كان رحمه الله من أفضل الصحفيين البرلمانيين، وأكثرهم قدرة على متابعة وتفسير ما يدور في الكواليس السياسية ومطابخ اتخاذ القرار، جمعتني معه أروقة البرلمان وطرقاته وشرفة الصحافة لسنوات طويلة.

واستطرد قائلاً "كانت مقالاته اللاذعة محور حوار لم ينقطع، ورغم الاختلاف في كثير من الرؤى والآراء لم تكن تحتاج في تعاملك مع الأستاذ محمد عمر استدعاء مقولة أن "الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية"، فقد كان يجد في اختلاف الرأي ثراءاً للحوار وامتداداً للنقاش، وحشداً للطاقة في تفنيد وجهات النظر، ثم يضع ما يستخلصه بقلم يستنفرو عقل القاريء ويثير إعجابه، بل وابتساماته أيضاً كيفما اتفق. 

وأضاف: رحم الله الأستاذ محمد عمر، وغفر له، وألهم أسرته وأصدقاءه و زملاءه الصبر والسلوان.

وفقدت مؤسسة أخبار اليوم واحداً من أهم كتابها هو الكاتب الصحفى الكبير محمد عمر مدير تحرير جريدة أخبار اليوم الذى وافته المنية صباح اليوم أثناء اجراءه عملية قسطرة بالقلب بمستشفى النزهة ، وأقيمت صلاة الجنازة على روحه بعد صلاة المغرب بمسجد أبو بكر الصديق بمساكن شيراتون.


بدأ محمد عمر عمله كمحرر صحفى بأخبار اليوم فى بداية الثمانينيات ، وعمل فى قسم البرلمان بجوار عمالقة الصحافة ، وحصل على جائزة مصطفى وعلى أمين  كأفضل محرر أخبار عام 1986 وتدرج فى المناصب حتى تولى الإشراف على القسم البرلمانى، وتميزت كتاباته بالصراحة والجرأة والحس الساخر.