ارتفاع مؤشرات الأسهم الرئيسية في الصين لهذا السبب!

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أغلقت معظم مؤشرات الأسهم الرئيسية في الصين على ارتفاع، بينما أغلقت مؤشرات الأسهم في هونج كونج على انخفاض.

وارتفع كل من مؤشري شنغهاي المركب وCSI 300 بنسبة 1.55% و0.82% على التوالي، حيث ربحا على خلفية معنويات المخاطرة الإيجابية في العالم، وتفوق أداء قطاعي المواد الأساسية والمرافق.

وفي منتصف الأسبوع، ازداد قلق المستثمرين بشأن مسار الاقتصاد الصيني وسط التوترات الجيوسياسية وأزمة الإسكان المتفاقمة في الصين والتشاؤم بشأن أرباح الشركات في الربع الثاني.

وفي نهاية الأسبوع تم التغاضي عن المخاوف بشأن الأداء الإيجابي للشركات واستعادت الأسواق معنويات المخاطرة.

من ناحية أخرى، أغلق كل من مؤشري هانج سنج Hang Seng و Hang Seng للأسهم التكنولوجية بانخفاض بلغ 0.13% و 1.49% على التوالي حيث قامت الحكومة بمراجعة هبوطية لتوقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي.

ويتوقع المسؤولون الآن أن ينكمش الاقتصاد هذا العام للمرة الثالثة منذ عام 2019 بسبب قيود كوفيد وتراجع التجارة والوضع العالمي الحالي.

ومن المتوقع الآن أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي أو ينخفض في نطاق -0.5% إلى 0.5% في عام 2022، انخفاضًا من التوقعات السابقة بنطاق يتراوح بين 1% إلى 2%.

من ناحية أخرى، صرح عدد من أكبر الشركات المملوكة للدولة في الصين في وقت متأخر من يوم الجمعة أنهم كانوا يخططون للشطب من البورصات الأمريكية، وهي خطوة قال المحللون إنها تسلط الضوء على التوترات المتزايدة بين الصين والولايات المتحدة بشأن الوضع في تايوان.

اقرأ أيضاً

بسبب الصين| هبوط المؤشرات الرئيسية في بورصة «وول ستريت» الأمريكية