تحذيرات من تنظيف الأسنان في حمام الطائرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكن أن تكون مضيفة الطيران واحدة من أفضل الوظائف، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر الوظائف تطلبًا في العالم.

وحذرت مضيفة طيران المسافرين من تنظيف أسنانهم بالفرشاة في حوض الحمام.

وحسبما ذكرت صحيفة  "ميرور" البريطانية كشفت المضيفة السابقة التي عملت مع شركة طيران كبرى الركاب على تجنب استخدام المراحيض بعد الاضطرابات أو أوقات الوجبات وقالت إنه أقذر مكان على متن طائرة.

واستناداً إلى سنوات خبرتها، شاركت خبيرة السفر بعض المعلومات المجهولة، مثل عدد مرات تنظيف المرحاض ولماذا لا يجب تنظيف الأسنان في الحوض.

قالت عضو طاقم الطائرة السابقة، إن "جزءاً مهماً الطيران هو التدوير،  ما يعني في بعض الأحيان أن التنظيف الكامل والعميق لمرحاض الطائرة ليس ممكناً دائماً بسبب ضيق الوقت والأولويات الأخرى".

وأضافت "بشكل عام، تمسح المقصورات سريعاً قبل الرحلة مباشرة ثم أثناء الرحلة، تفحص كل نصف ساعة أو نحو ذلك، ولكن مرة أخرى، إذا كانت هناك أشياء أكثر إلحاحاً، لا يعود ذلك من الأولويات".

وفي نفس السياق، أضافت أنه يجب إفراغ خزانات الصرف الصحي بشكل مثالي بمجرد هبوط الطائرة ومع ذلك، ولأن 2022 عاماً مزدحماً بشكل خاص للسفر، فقد يمر يومان قبل إفراغها بشكل صحيح وإذا فاض خزان الصرف الصحي، فهناك خطر انفجار الأنابيب وقد تصل محتوياتها  إلى الطائرة، كما  حدث سابقاً.

وقالت المضيفة السابقة، إن أسوأ وقت لاستخدام الحمام، قبل الإقلاع، وفي نهاية الرحلة، خاصة الرحلات الطويلة.

ودعت المضيفة إلى تجنب تنظيف الأسنان في الحمام، لأن الماء في الطائرة "من خزان واحد، دون تصفية" ناصحة باستخدام مياه معبأة وتجنب حمل فرشاة الأسنان أو كيس الغسيل إلى أي مكان بالقرب من مرحاض الطائرة.

ونصحت أيضاً بوضع قناع قبل دخول الحمام، لأن التهوية سيئة فيه، فهو عبارة عن خزانة، دون هواء نظيف، وهذا يعني تنفس الهواء الذي تنفسه كثيرون خاصة إذا كانت رحلة طويلة، كما يمكن استنشاق جزيئات البراز فيه بسبب تدوير الهواء بعد شطف المرحاض.

اقرأ أيضا |خدمة إسعاف منزلي للنباتات المريضة