وزيرة الهجرة: مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج غاية في الأهمية| فيديو

السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

علقت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على حادثة اختفاء طالبة مصرية في ألمانيا، مشيرة إلى أنه تم الوصول لها بعد مناشدة أسرتها بالبحث عنها.

وأضاف وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، والمُذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مساء اليوم السبت، أن التحرك كان نموذجيا في التعامل مع هذه الواقعة من خلال التواصل مع الوسائط المختلفة الخاصة بالجاليات المصرية إلكترونيًا وعبر الجروبات على السوشيال ميديا.

وأشارت إلى أنه تم التواصل مع كافة الجهات المعنية والسفارة بهدوء شديد، مؤكدة أن الوزارة حرصت على عدم الشوشرة على الطالبة في ظل التحركات للوصول إلى مكانها وأن الوزارة وضعت عدة سيناريوهات منها أن الطالبة فقدت هاتفها المحمول لعدم إثارة الشوشرة عليها.

وتابعت: "اتفقنا نتعامل بهدوء شديد وبسرعة شديدة"، مؤكدة أنه عقب التوصل للطالبة ومعرفة مكانها تم التأكد أنه لا يوجد أي اعتداء عليها في ألمانيا وأنها بصحة جيدة وتحت رعاية طبية في المستشفى".

وعن مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، أوضحت أنها ميزة عظيمة أن تلتقي وزيرة جديدة بهذا الحجم من المشاركين في مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، مشيرة إلى أن مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج غاية في الأهمية حيث تضمن مناقشات للتحديات والحلول.

اقرأ أيضا| بعد الوصول للمصرية المختفية في ألمانيا.. «علاء ثابت»: وزيرة الهجرة نجحت في أول اختبار