تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية..

الحكومة تخفض أسعار الوحدات الصناعية المطروحة بالصعيد بنسبة 40%

اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية
اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

قال اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن إنشاء المجمعات الصناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة على رأس أولويات عمل وزارة التجارة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تقليل أسعار الوحدات الصناعية المطروحة في الصعيد بنسبة 40% طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأشار اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى أن المستثمر يمكنه الحصول على أي عدد من الوحدات، لافتا إلى أن هناك 12 بنكا يمكن للمستثمر الحصول على قرض منها.

وأوضح أن المستثمر يحصل على الوحدات بنظام الإيجار أو التمليك، أو الإيجار الذي ينتهي بالتمليك، ويوجد مختلف الأنشطة بين الهندسة والكيميائي والمفروشات والملابس الجاهزة ومواد البناء.

وأوضح اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية،  أنه تم تخفيض قيمة كراسة الشروط لتتراوح ما بين 300 إلى 500 جنيه للكراسة بدلا من 2000 جنيه.

واستطرد أن الإجراءات المطلوبة هي سحب كراسة الشروط ويقدم الشاب بالبطاقة دون توكيلات ومن ثم دراسة المشروع وهل سيحقق مكسب، وكذلك توجيه المستثمر للمشروعات التي يمكن تنفيذها في كل مجال لتحقيق عائد.