متحدث الكهرباء: الحكومة بدأت بنفسها فى ترشيد الاستهلاك وجاء دور المواطنين| فيديو

الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة
الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة

قال الدكتور أيمن حمزة ، المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، إن ثقافة الترشيد مهمة للغاية، مشيرا الى ، أن الحكومة بدأت بـ نفسها بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء، وكشف أن مصر لديها احتياطي كبير من الكهرباء، ولكن الهدف من الترشيد هو توفير الغاز الطبيعي، والحصول على عملة صعبة، و المواطنين عليهم دور فى هذا الأمر.

اقرا ايضا| «الكهرباء» تحذر المواطنين من 4 أجهزة منزلية | فيديو

وأضاف "حمزة"، خلال حواره مع الإعلامية أسماء يوسف ، ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة DMC،  اليوم الاثنين ، أن الحكومة قررت تخفيف الإنارة فى المبانى الحكومية، وأنه من يوم السبت الماضى بدأت الحكومة فى الترشيد.

وأشار "المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة" إلى، أن الترشيد يعود بالنفع على المواطن، وتكون قيمة الفاتورة منخفضة، وأن الترشيد يخدم الجميع، وأن الدولة تعمل على توفير كميات من الغاز الطبيعي.

ولفت " حمزة" إلى أن 60 % من الغاز الطبيعي الذى ينتج فى مصر يحول لـ تشغيل المحولات الكهربائية، و الدولة تستهدف تخفيض 15 %، من النسبة التى تستخدم ، مشيرا الى أن الغاز الطبيعي يباع فى الخارج بـ 30 دولار، و فى الداخل بـ 3 دولار، فهناك فارق كبير، وفى حالة بيع الغاز سيكون له أشياء إيجابية للجميع.