صلاح يقود ليفربول فى مواجهة كريستال.. غدا

الفرعون ضمن التشكيل المثالى فى تاريخ البريميرليج

محمد صلاح
محمد صلاح


«تصحيح مسار».. هكذا هو وصف المباراة الثانية لليفربول فى الدورى الإنجليزى، عندما يقود المحترف العالمى محمد صلاح فريقه أمام كريستال بالاس في التاسعة من مساء غد الاثنين على ملعب الانفليد معقل ليفربول.


ويدخل ليفربول المباراة ولديه نقطة واحدة، بينما كريستال لم يحصل على أى نقاط من الجولة الأولى. المباراة لها معان كثيرة لدى الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول وأيضًا لمحمد صلاح، فالأول يريد الاهتمام بحصد النقاط لمواصلة الصراع الدائم نحو صدارة الدورى خاصة أن البريميرليج من أقوى دوريات العالم والنقاط فيه غالية للغاية والمنافسة تحسم غالبًا مع اخر مباراة بالدورى. أما عن صلاح الذى يكسر الأرقام القياسية فى الريدز منذ أن وصل لقلعتها فى صيف 2017 وسجل هدفًا فى الجولة الافتتاحية للمرة السادسة على التوالى فى تعادل فريقه بنتيجة 2/2 ضد فولهام على أرضه، ويريد صلاح مواصلة التهديف كى ينافس أيضًا على لقب الهداف منذ البداية كعادته، بالإضافة إلى الرد على عدم تواجده فى قائمة جائزة الأفضل فى أوروبا، والتى تعجبت منها العديد من الصحف العالمية ومنها «ديلى ميل البريطانية» والتى قالت «لا صلاح! بطل ليفربول يغيب عن قائمة أفضل لاعب فى أوروبا من يويفا، بينما دى بروين متواجد! على الرغم من فوزه بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا من رابطة المُحترفين الإنجليزية وهو هداف الدورى وسجل أيضًا 8 أهداف فى دورى الأبطال، وقاد الريدز إلى التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزى وكأس رابطة المحترفين، كما وصل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا.


وبالعودة مرة أخرى إلى مباراة ليفربول وكريستال بالاس فهى دائمًا خارج الحسابات وعلينا التذكر دائمًا ان البريميرليج لا يعترف دائمًا بالكبار فقط، فأول أمس وفى نصف ساعة فقط كانت كفيلة بأن يخسر مانشستر يونايتد من برينتفورد بنتيجة 4/ صفر فى ثانى جولاته، علمًا أيضًا أن ليفربول سيواجه اليونايتد الجولة الثالثة على ملعب أولد ترافورد فى صدام مبكر مع الشياطين الحمر ونجمه الأول البرتغالى كرستيانو رونالدو، بينما تاريخيًا بين الريدز وبالاس فهما التقيا 26 مرة وفاز ليفربول فى 18 مباراة، فيما حقق كريستال بالاس الفوز فى 5 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة 3 مواجهات، وكانت أكبر نتيجة حققها ليفربول على المنافس هى 7/ صفر موسم 20/21 وسجل صلاح منها هدفين، بينما كان الفوز الأكبر لـ كريستال بالاس ضد ليفربول بنتيجة هى 3/1 مرتين خلال مواجهتى البريميرليج فى موسم 2015/2014. ولذلك صرح باتريك فييرا المدير الفنى لكريستال بالاس بأنه سيكون أكثر انتهازا للفرص إذا أراد إزعاج الريدز على معلبه وسط جماهيره، على الرغم من ان مدرب النسور أصيب بخيبة أمل بسبب عدم قدرة فريقه على الاستفادة من الفرص فى هزيمتهم الجولة السابقة من آرسنال.


صلاح الأفضل
من جانبها أطلقت شبكة «BT sports» الإنجليزية، تصويتًا جماهيريًا لاختيار أفضل تشكيل فى تاريخ الدورى الإنجليزى، منذ تحويل اسمه إلى «بريميرليج» وذلك احتفالًا بمرور 30 عامًا على إطلاق الاسم الحالى للدورى الأقوى فى العالم. واختير محمد صلاح ضمن التشكيل المثالى للبريميرليج، برفقة كل من زميله الحالى بليفربول، فيرجيل فان دايك، وأسطورة ريدز ستيفن جيرارد.