سفارة باكستان بالقاهرة تحتفل بالذكرى 75 للاستقلال

جانب من الحدث
جانب من الحدث

رفع السفير ساجد بلال علم باكستان في مقر السفارة بالقاهرة للاحتفال بالذكرى 75 للاستقلال ، اليوم الأحد.

وبعد رفع العلم بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم وتلاوة رسائل رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء على الحضور. في وقت سابق ، عشية عيد الاستقلال ، رتبت السفارة حفل استقبال احتفالي حضرته العائلات الباكستانية بأعداد كبيرة ، بما في ذلك من مدينتي الإسماعيلية والإسكندرية. بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم والدعاء من أجل السلام والاستقرار والازدهار للوطن وشعبه. وعزف النشيد الوطني وانضم الجمهور لغناء النشيد بحماسة كبيرة.

وبهذه المناسبة، قدم طلاب المدرسة الباكستانية الدولية عددًا من العروض للأغاني الوطنية.

اقرأ أيضا|رئيس جامعة طنطا يستقبل سفير دولة باكستان بالقاهرة


ومنح السفير ساجد بلال شهادات للفائزين في المسابقات الفنية التي نظمتها المدرسة كجزء من احتفالات يوم الاستقلال.
وأشاد السفير ساجد بلال في تصريحاته بحكمة وبصيرة الآباء المؤسسين لباكستان في المطالبة بوطن منفصل لمسلمي شبه القارة الهندية. كما أشاد بأفراد الأمن في جميع أنحاء باكستان لتوفيرهم الأمن والسلامة للناس من جميع أنواع التهديدات. وقال أنه بينما نحتفل بحرياتنا ، يجب ألا ننسى أن نتذكر إخواننا وأخواتنا الكشميريين الذين ما زالوا يكافحون من أجل التحرر
 وشكر السفير الجالية الباكستانية في مصر على مساهماتهم القيمة في تقدم وازدهار باكستان من خلال مشاركتهم النشطة في مبادرة حساب روشان الرقمي وحثهم على مواصلة مشاركتهم النشطة في المبادرة. و فى نهاية الحفل ، انضم كبار الشخصيات من الجالية  و أعضاء السفارة إلى السفير لقطع كعكة عيد الاستقلال وسط شعارات " تحيا باكستان".
 حضر الاحتفالية أكثر من 250 باكستانيًا من جميع أنحاء مصر.