البرلمان المصري| جلستان طارئتان بعد ثورة 2011 لمجلس النواب 

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

يُعقد غداً السبت جلسة طارئة لمجلس النواب، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، خلال الإجازة البرلمانية بعد تلقيهم دعوة من الأمانة العامة لمجلس النواب، للإنعقاد، والتي رجحت بعض المصادر أنها خاصة بإجراء تعديل وزاري.

 
وسبق لـ البرلمان المصري أن عقد جلسة طارئة خلال الإجازة البرلمانية بعد ثورة يناير 2011  من أجل عرض تعديل وزاري كما حدث إبان التغيير الوزاري  للحكومة، عام 2018 ، والتي كان يرأسها   رئيس الوزراء شريف إسماعيل وقتها.


كما سبق لمجلس النواب أن أعلن عن انعقاد جلسة طارئة في إطار الحديث عن تعديل وزاري محدود عام 2018 ، شمل رئيس مجلس الوزراء حكومه الدكتور مصطفي مدبولي الجديده  وعدد من الوزارات وقتها، إذ تم تكليف مصطفى مدبولي رسميا برئاسة مجلس الوزراء، مع تعديل محدود في بعض الوزارات.

يذكر أنه قد صرح المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب أن مجلس النواب مدعو للإنعقاد في جلسة طارئة  غداً السبت ١٣ أغسطس٢٠٢٢  الساعة ١٢ ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل.

أسباب جلسة البرلمان الطارئة

 

وكشفت مصادر برلمانية عن أسباب عقد جلسة طارئة لمجلس النواب غدا السبت ، والتي ستنعقد الساعة الثانية عشر ظهراً، وذلك للنظر في أمر هام، وفق ما اكده عدد من نواب البرلمان والتي رجحت أن تكون الجلسة متعلقة بتعديل وزاري جديد.

تعديل وزاري في حكومة مدبولي

واكدت المصادر أنه من المرجح في ذلك إجراء تعديل وزاري، واستبعاد عدد من الوزاراء وتعيين وزراء جدد من القيادات الشابة.

ضخ دماء جديدة وراء التعديل الوزاري 

وأضافت المصادر أن التعديل الوزاري يهدف إلى ضخ دماء جديدة في شريان العمل الحكومي، وأكدت المصادر أن الجلسة ستنعقد رغم العطلة البرلمانية والتي من المقرر لها ان تنتهي في بداية شهر اكتوبر القادم. 

جلسة طارئة لمجلس النواب 

وتوقع عدد من النواب أن انعقاد جلسة طارئة لمجلس النواب  لإقرار تعديل وزاري جديد والذي من المتوقع الإعلان عنه خلال الساعات القليلة القادمة وأضافت المصادر أن الدكتور مصطفي مدبولي مستمر في موقعة رئيسا للوزاراء وانه من المتوقع ان يتم تغيير عدد من الوزاراء الذين لم يثبتوا كفاءه خلال المرحلة الماضية .

 

أقرأ ايضا | البرلمان يقطع إجازته ويعقد جلسة طارئة غداً.. نواب يتوقعون تعديل وزاري جديد

5 حالات لانعقاد مجلس النواب خلال الإجازة البرلمانية

قانون البرلمان يحدد أسباب الجلسات الطارئة.. أبرزها «تعديل وزاري»

مجلس النواب يدين أكاذيب التنظيمات الإرهابية: إدعاءات باطلة