اختطاف 11 ملكة جمال.. كارثة طائرة السبعينيات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في أحد أيام العام 1977، تعرضت إحدى الطائرات الألمانية للاختطاف؛ حيث كان على متنها 91 راكبا، لكن المفاجأة أن من بين هؤلاء الركاب 11 ملكة جمال.

 

كانت ملكات الجمال في رحلة ترفيهية إلى جزيرة مانوركا، قبل أن تتعرض طائراتهم للاختطاف مطالبين بإطلاق سراح عدد من السجناء في ألمانيا وتركيا ودفع فدية قدرها 15 مليون دولار وإلا نفذوا تهديدهم بقتل جميع الركاب، وفقا لما نشرته جريدة أخبار اليوم في عاك 1977.

 

حينها، ناشدت الحكومة الألمانية صحفها ووكالات الأنباء بعدم نشر أي شيء عن حادث اختطاف الطائرة مما قد يضر بالمفاوضات التي تقوم بها مع المختطفين بهدف إنقاذ أرواح الرهائن.

 

وتسلمت وكالات الأنباء في باريس نص إنذار مختطفي الطائرة التي توجهت إلى أحد المطارات العربية، وكانت الطائرة من طراز بوينج 727 تابعة لشركة لوفنهانزا الألمانية.

 

واختطفت خلال رحلة لها من مدريد إلى فرانكفورت وطلب مختطفوها من كابتن الطائرة تغيير وجهتها والتوجه للمنطقة العربية؛ حيث هبطت بالفعل في أحد مطاراتها، بينما اختلفت وكالات الأنباء في تحديد جنسيات وعدد مختطفي الطائرة .

 

وكانت مصادر ألمانية قد صرحت بأن المختطفين يطالبون بإطلاق سراح 11 إرهابيا من منظمة الجيش الحمر المحتجزين في سجون ألمانيا ومن بينهم الإرهابي اندرياس بادر مؤسس عصابة بادر ما ينهوف، وهي إحدى أجنحة الجيش الأحمر الياباني .

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم