الكاتب عدنان الحنفي يكشف تفاصيل فيلمه الوثائقي «الوليمة»

 الكاتب عدنان الحنفي
الكاتب عدنان الحنفي

كشف الكاتب عدنان الحنفي، عن تفاصيل فيلمه الوثائقي الجديد "الوليمة " والذي يوثق فيه تاريخ أشهر الأكلات المصرية وحكاياتها والذي من المنتظر مشاركته في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بنسخته الجديدة.

اقرا أيضا|مهرجان القاهرة السينمائي يكرم المخرج المجري «بيلا تار»

وأضاف "الحنفي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى والفضائية "المصرية " اليوم الأربعاء، أن الفيلم الوثائقي هدفه تسليط الضوء على الأكلات المصرية وقص التاريخ المصاحب لكل أكلة في كل حقبة تاريخية من حقب مصر في ظل وجود خلافات تاريخية حول أصول عدد من الأكلات مما كان سببا في تفكيره في هذا الفيلم الوثائقي.

وتابع :" من أهم الأكلات المصرية الذي يتناولها الفيلم قصة أكلة أم علي والتي ارتبطت تاريخيا بحادثة اغتيال حاكمة مصر السابقة شجرة الدر وكيف كانت هذه الأكلة هي مصدر التوثيق الاهم في حكاية شجرة الدر".

وأشار " الكاتب عدنان الحنفي"  إلى أن فيلم الوليمة سيشمل أيضًا حكايات ولائم تاريخية قديمة ارتبطت بأحداث أثرت في تاريخ مصر رافضا كشف مزيد من التفاصيل حول الفيلم الذي سيشارك في عدد من المهرجانات السينمائية العربية.

يذكر أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أعلنت عن موعد دورته الـ44، التى ستقام خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر بدار الأوبرا المصرية، فيما سيخصص اليوم التالي لحفل الختام لعرض الأفلام الفائزة بجوائز المسابقات الرسمية، كما تم فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركة من يوم 15 مايو على أن يستمر استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم حتى موعد أقصاه  15 أغسطس الجاري.