بعد عقره لـ22 شخصا.. الطب البيطرى بالغربية يشكل لجان للبحث عن «الكلب الضال»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب : عصام عمارة 

أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية، أنه تم  تشكيل لجنة من أطباء الطب البيطري بالتنسيق مع رجال الأمن بمركز شرطة قطور والمرافق  للبحث عن كلب مسعور "ضال"  عقر 22 شخصا بينهم 5 أطفال بقرية أبشواي الملق بدائرة مركز قطور، وسرعة القضاء عليه.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية انه جاري البحث عن الكلب وتمشيط قرية أبشواي الملق والقرى المجاورة، لافتاً أن عملية التمشيط تتم على نطاق واسع من أجل من القضاء على الكلب.

وأكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، أنه تلقى بلاغاً بوجود كلب مسعور، عقر عدداً من المواطنين في قرية أبشواي الملق بدائرة مركز قطور وجارى التعامل مع الكلب المسعور، والبحث عنه من أجل القضاء عليه، قبل سقوط ضحايا آخرين، وتم  إخطار كافة الجهات المعنية بالواقعة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت قرية أبشواي الملق بدائرة مركز قطور بمحافظة الغربية قد  شهدت إصابة 22 شخصا بينهم 5 أطفال عقرهم كلب ضال وتم  نقل المصابين الي مستشفى قطور المركزي وتحويل 8 آخرين إلى مستشفى طنطا الجامعي لتلقى العلاج والأمصال.

وكان عدد المصابين قد ارتفع من جراء قيام أحد الكلاب الضالة بعقر عدد من المواطنين أثناء سيرهم بالشارع بقرية ابشواي الملق التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية إلى نحو ٢٢ شخصا .

وأكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، على أنه تم توفير اطقم طبية وجراحين إلى جانب عدد كبير من الآمال المضادة لعقر الكلاب الضالة بكل من مستشفى قطور المركزى ومستشفى المنشاوي العام بطنطا وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم وخروج بعضهم.
 
واستقبلت مستشفيات الغربية من ضحايا الكلب الضال كلا من "لاء ايمن 7 سنوات جروح  في اليد اليمنى وهناء عبد الغني محمد 25 سنة مصابه  بخدش باصبع اليد اليمنى، وناديه شهاب علي 50 سنة، اصابه بجرح قطعي باليد والزراع الايسر، ومحمد حماده 10 سنين، مصابة بخدش بالساق، وبسمه احمد ادريس 30 سنة، مصابه بجرح قطعي بالذراع الايمن، وعواطف السيد 60 سنة، مصابه بجرح قطعي بالوجه وامنيه مسعد عبد الوهاب 34 سنة، مصابه بخدش بالساق، و عبد الله السيد محمد عبد الوهاب 30 سنة، مصاب بخدش بالبطن،  وزيدان احمد 3 سنوات، مصاب بخدش في الوجه، وفريده يوسف ابو يوسف 5 سنوات، مصابه بجرح في الشفاه، وامل اشرف ابو اليزيد 27 سنة، مصابة بجرح قطعي في الرقبه، وحسن عبد العزيز 4 سنوات، مصاب بجرح في اصبع اليد اليمنى وهنا محمد شمس 6 سنوات، بجرح في الزراع اليمني، وخضره محمود تبلغ من العمر 23 عاما مصابه بجرح قطعي في الساق اليسرى، احمد سمير ابو ريه ويبلغ من العمر 25 عاما مصاب بجرح في الساق اليسرى ووحيد احمد محمد ويبلغ من العمر 46 عاما المصاب في الفخذ الاماميه وسامي سامي سلامه ويبلغ من العمر 19 عاما ومصاب بجرح في اصبع اليد اليسرى.

وكانت قرية ابشواي الملق التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية قيام أحد الكلاب الضالة بمهاجمة وعقر ٢٢  شخصا، من بينهم أطفال، وشباب وسيدات، أثناء سيرهم بالشارع وعقرهم في اماكن متفرقة في الجسد مما أدى إلى إصابتهم بإصابات متعددة. 

 كان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية قد تلقى  إخطاراً من مأمور مركز شرطة قطور، يفيد بورود بلاغ من نقطة شرطة مستشفى قطور، بوصول عدد من الأشخاص  المصابين من بينهم أطفال وشباب ومسنين، مصابين بجروح مابين خفيفه إلى متوسطة، بعد تعرضهم للهجوم من قبل أحد الكلاب الضالة في الشارع.
 
على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوة أمنية من مباحث مركز شرطة قطور إلى محل الواقعة، وتبين من المعاينة الأولية تعرض نحو ٢٢شخص الي الهجوم من قبل أحد الكلاب الضالة، وعقرهم، في أماكن مختلفة ومتفرقة في الجسد أثناء سيره في الشارع 
وأكد  عبد الغني محمد من الأهالى  أن القرية شهدت إصابات متعددة بين العديد من المواطنين القاطنين بها  بعد مهاجمة احد الكلاب الضالة للمواطنين أثناء سيرهم في الشارع من  سيدات  وطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، ومنهم أيضا 7 أشخاص مقيمين في نفس الشارع، وحاول بعض  الاهالي منعه وأبعاده الا أنهم لم يتمكنوا من ذلك. 

هذا تم عمل الاسعافات الأولية للمصابين بمستشفي قطور المركزى، واعطائهم الأمصال اللازمة والمادة لعقر الكلاب، كما تم  تحويل 8 حالات إلى مستشفي المنشاوي بطنطا، بعض إصابتهم في الوجه، لتلقي الإسعافات والأمصال اللازمة لهم واسعافهم 
تم تحرير محضر بالواقعة وباشرت جهات التحقيق التحقيقات في الواقعة وإخطار الطب البيطرى وشرطة المرافق للتخلص من الكلب الضال. 

اقرأ أيضا| بالأسماء| ارتفاع عدد المصابين إلى 22 شخصاً في حادث عقر كلب بالغربية