إنشاء 20 مجمعًا زراعيًا يضم كافة الخدمات التي تخص المزارع بالفيوم |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، إن المحافظة تشهد تنفيذ أكثر من 1000 مشروع ضمن مبادرة حياة كريمة، بمركزي اطسا ويوسف الصديق، والأعمال تجرى في أكثر من 800 مشروع على القطاعات المختلفة، كما أنه تم الانتهاء من عدة مشروعات.

اقرأ أيضا|نائب محافظ الفيوم يوضح أبرز مشروعات «حياة كريمة» في قرى المحافظة |فيديو

وأضاف “محمد عماد” خلال مداخلة الهاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى:" المشروعات تضم البنية التحتية، وكل ما يخص محطات الصرف الصحي، سواء معالجة أو رفع، والأعمال جارية ووصلنا إلى نسب تنفيذ متقدمة، كما أننا انتهينا من عدد كبير من المحولات وأعمدة الإنارة، بالإضافة إلى العديد من المشروعات الخدمية".

وأكمل: نعمل في محور المشروعات الخدمية، سواء مجمعات خدمية أو زراعية، وسنبدأ في استلام تلك المجمعات قيربا، كما أننا سنبدأ في تدريب العاملين، منوها بأنه تم الانتهاء من معظم المدارس وتشغيلها في بداية العام الدراسي الماضي، والمتبقي سيدخل مع بداية العام الدراسي المقبل.

ولفت إلى أن الفيوم محافظة زراعية وتضم أكثر من 400 ألف فدان  بزراعات مختلفة، ولذلك يجب أن يرتبط بها التصنيع الزراعي ومراكز تجميع الألبان، وهناك مسألة الري، ولدينا خصوصية بسبب اختلاف المناسيب في القرى.

واسترسل: لدينا 1200 كم ترع ومصارف ويتم العمل على تبطين باق الترع، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الكباري وأخرى في  مرحلة التنفيذ، متابعاً: يتم العمل على إنشاء 20 مجمعا زراعيا يضم كافة الخدمات التي تخص المزارع".