انتشال جثة أحد ضحايا غرق مركب بقرية غرب سهيل بأسوان

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت فرق الانقاذ النهرى والمسطحات المائية في مدينة أسوان، اليوم السبت، العثور على أحد جثامين الضحايا الـ 3 الذين لقوا مصرعهم غرقًا في  نهر النيل أثناء استقلالهم مركب صيد صغير أمام قرية غرب سهيل النوبية، وذلك بعد مرور 4 أيام من عملية البحث عنهم نظرًا لوقوع الحادث في منطقة دوامات مائية تقع بالقرب من فتحات خزان أسوان. 

وتلقى اللواء أشرف عبدالله، مدير أمن أسوان، إخطارًا يفيد يتمكن فرق الانقاذ النهرى والمسطحات المائية العثور على أحد جثامين الضحايا الـ3 الذين لقوا مصرعهم غرقًا في نهر النيل أثناء استقلالهم مركب صيد صغير أمام قرية غرب سهيل النوبية، ودعي "صلاح. م. ي"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتسليم الجثمان لذويه. 

اقرأ أيضا|محافظ أسوان: التضامن الكامل مع أسر الشباب الغرقى وصرف إعانات مالية

وتواصل فرق الانقاذ النهرى والمسطحات المائية عملية البحث للعثور علي باقي جثامين الضحايا الذين لاقوا مصرعهم غرقًا  في  نهر النيل أثناء استقلالهم مركب صيد صغير أمام قرية غرب سهيل النوبية، وذلك لليوم الرابع على التوالي 


جدير بالذكر أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أكد على تضامن المحافظة الكامل مع أسر ضحايا ٣ من الشباب تعرضوا للغرق نتيجة تعرض مركب صيد صغير( سمبك)  الذى كان يستقله هؤلاء الشباب للغرق أمام قرية غرب سهيل. 


كما قرر اللواء أشرف عطية صرف إعانات مالية عاجلة لأسر المفقودين مع توزيع مساعدات غذائية لحين صرف التعويضات المقررة من مديرية التضامن الإجتماعي طبقاً للقواعد القانونية المنصوصة لذلك. 

 فيما كلف محافظ أسوان نائبته الدكتورة غادة أبوزيد بتفقد موقع حادث الغرق حيث ألتقت بأسر وأهالي المفقودين ، والتى أوضحت لهم بأنه تنفيذاً لتوجيهات المحافظ سيتم الاستمرار في عمليات البحث عن المفقودين لحين انتشالهم حيث قام ٥ غطاسين بأعمال البحث بإشراف من شرطة المسطحات المائية والإنقاذ النهري. 

وأشارت إلى أنه تم أيضاً استقدام ١٠ غطاسين آخريين من محافظة الأقصر لدعم الجهود وتكثيف البحث عن المفقودين في ظل صعوبة الغطس في موقع الحادث لوقوعه بمنطقة دوامات مائية لقربه من فتحات خزان أسوان والصخور الجرانيتية و الجزر النيلية.