تصريحات مدرب مانشستر يونايتد عن مواجهة برايتون في افتتاحية الدوري الإنجليزي

إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد
إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد

تنطلق فعاليات النسخة الجديدة من مباريات بطولة الدوري الإنجليزي مساء اليوم الجمعة، بإقامة مباراة فريقى كريسال بالاس وأرسنال، ضمن منافسات الجولة الأولى.

ويستعد فريق مانشستر يونايتد لافتتاح موسمه الجديد بمواجهة برايتون، الأحد المقبل، على ملعب أولد ترافورد.

واستهل تين هاج المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، بالحديث عن مدى إمكانية مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام برايتون، حيث قال: "سنرى يوم الأحد".

وبالنظر إلى مدى قلقه من قلة الخيارات الهجومية، أشار مدرب مانشستر يونايتد: "قلت من قبل لا نزال نبحث عن تدعيم الفريق".

وعن مدى رضاه على الخيارات في وسط الملعب، قال: "أعتقد أنني راض، كما رأينا في الفترة الإعدادية للموسم، أبلينا البلاء الحسن، نملك فريقًا جيدًا، ولكن لا يزال بإمكاننا تقويته".

وفيما يخص مشاركة مارتينيز وإريكسن أمام برايتون، قال: "نحتاج إلى المنافسة في قائمة الفريق، وينتظرنا موسم طويل والعديد من المباريات، نحتاج إلى العديد من اللاعبين الجيدين، وهما جاهزان بما يكفي للبدء".

وأشار: "نشعر بالإثارة كما هو الحال في كل موسم، ولكن عندما تصل إلى فريق جديد، يكون الأمر صعبًا، ولكن نتطلع ليوم الأحد، هم فريق جيد ويقدم كرة قدم جذابة أحبها، يجب أن نتطلع للمباراة الأولى، نريد الفوز بكل لقاء، وسنحاول القيام بذلك يوم الأحد".

وعاد للحديث عن رونالدو ومغادرته المبكرة لمباراة رايو فاليكانو، حيث قال: "هناك الكثير من اللاعبين الذين غادروا مبكرًا، وكانت الأضواء مسلطة على كريستيانو فقط، وهذا ليس صحيحًا، يجب البحث جيدًا، أنا سعيد بتواجده، نملك مهاجم بارز، وهو يتواجد معنا في القائمة".

وأكد تين هاج إصابة أنتوني مارسيال، قائلًا: "نعم هو مصاب ومن الصعب تحديد مدة غيابه، نأمل أن لا تكون فترة طويلة".

وعن مشاهدته لخسارة اليونايتد أمام برايتون برباعية نظيفة في الموسم الماضي، قال: "هذا ما حدث في الماضي، أنظر بدوري إلى الأمام، أحضر الفريق للمستقبل وليوم الأحد".

وفيما يخص المفاوضات مع فرينكي دي يونج نجم برشلونة، قال: "لا يمكنني التعليق على لاعب يملك عقدًا مع نادي آخر، عندما تكون لدينا أخبار جديدة سنقولها".

ومايزال يحوم الغموض حول مصير الدولي البرتغالي مع الشياطين الحمر، في ظل تقارير تفيد برغبته في الرحيل عن ملعب أولد ترافورد خلال هذا الصيف، والانضمام إلى فريق يشارك ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعيش رونالدو، فترة صعبة رفقة مانشستر يونايتد، حيث يواجه فكرة المشاركة في الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ موسم 2002 - 2003.

وأبدى نادي كورينثيانز البرازيلي، اهتمامه بضم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك عبر رئيس النادي، دويليو مونتيرو ألفيس.

وقال رئيس كورينثيانز في حوار مع برنامج Ulissescast، بحسب ما نقلت صحيفة ماركا "هذا حقيقي، لدي أحلام بالغة".

وأضاف "هذا هو كورينثيانز، ألا يتواجد هنا كل من ويليان وريناتو أوجوستو؟ في كرة القدم كل شيء ممكن، لدي التزام بتقديم أفضل ما لدي من أجل الفريق".

وأتم "هل هذا أمر ممكن؟ لا أعرف، لم نحاول بعد، لكن نراقب وضع رونالدو، قد يرغب بشكل مفاجئ في اللعب بالدوري البرازيلي".

وكان مانشستر يونايتد تعادل مع نظيره رايو فايكانو الإسباني، بهدف لكل منهما، في المباراة الودية لاستعدادات الفريقين الأخيرة للموسم الجديد.

وشهد اللقاء مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن تغيب عن معظم التدريبات، وجميع المباريات الودية التي خاضها فريق الشياطين الحمر.

وقام المدرب تين هاج باستبداله مع بداية الشوط الثاني وشارك أماد ديالو بديلاً له، والذي أحرز هدف تقدم المان يونايتد في الدقيقة 48.

وكان رونالدو نشر عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة له من المباراة بتعليق مقتضب وكتب: "سعيد بالعودة".

وخاض الشياطين الحمر 4 مواجهات ودية ، كانت بدايتها أمام ليفربول في تايلاند، والتي نجح في التغلب عليه برباعية نظيفة.

وجاءت المواجهة الثانية ضد فريق ملبورن فيكتوري الأسترالي، والتي جاءت نتيجتها بفوز اليونايتد بنتيجة 4-1، ثم الفوز على كريستال بالاس 3-1، والتعادل مع أستون فيلا 2-2.